رياضة

“لبؤات الأطلس” يستسلمن لخبرة فرنسا ويغادرن كأس العالم برأس مرفوع

“لبؤات الأطلس” يستسلمن لخبرة فرنسا ويغادرن كأس العالم برأس مرفوع

أنهى المنتخب الفرنسي مفاجآت نظيره المغربي في كأس العالم للسيدات المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، في ثمن النهائي، عقب الفوز عليه، زول اليوم الثلاثاء، برباعية (4-0) على أرضية ملعب “هيندمارش”.

واستسلمت “لبؤات الأطلس” أمام إصرار المنتخب الفرنسي على بلوغ دور الثمانية من المسابقة، في مباراة حسمتها خبرة هيرفي رونار ولاعباته.

وبالخروج من دور الـ16، اكتفى المنتخب المغربي بإنجازه التاريخي ببلوغ هذا الدور للمرة الأولى في التاريخ على المستوى العربي، علما أن “اللبؤات” كن أول منتخب عربي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وحافظ الناخب المغربي، رينالد بيدروس، في مباراة اليوم، على التشكيلة التي فاز بها على المنتخب الكولومبي، باعتماده على خديجة الرميشي، في حراسة المرمى، وأمامها رباعي الدفاع زينب الرضواني، نهيلة بنزينة، نسرين الشاد، حنان آيت الحاج، بينما شكَّل خط الوسط من الثلاثي إيلودي النقاش وغزلان الشباك وسكينة أوزراوي، وأمامهن ابتسام جريدي، فاطمة الزهراء تكناوت وأنيسة الحماري في الهجوم.

وبدأت الفرنسيات المباراة بضغط كبير على دفاع المنتخب الوطني، لكن دون بلوغ مرمى خديجة الرميشي، في وقت بدأت “اللبؤات” المواجهة بحذر شديد مع الاعتماد على المرتدات.

وتصدت الرميشي لأولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة الـ12 بعد تسديدة قوية لأوجيني لو سومير من الجهة اليمنى.

واهتزت شباك “اللبؤات” في الدقيقة الـ15 بعد توغل من الجهة اليسرى عن طريق سكينة قرشاوي، ذات الأصول المغربية، التي أرسلة كرة عرضية على المقاس إلى المهاجمة كاديدياتو دياني التي أودعت الكرة في الشباك بسهولة كبيرة (1-0).

وتضاعفت متاعب الكتيبة المغربية في الدقيقة الـ20 بعد إضافة كنزة دالي، ذات الأصول الجزائرية، الهدف الثاني لمنتخب بلادها من تسديدة مركزة.

وغابت ردة الفعل المغربية بعد هدفي المنتخب الأزرق، في المقابل تواصل المد الهجومي لكتيبة المدرب هيرفي رونار، وتمكنت لو سومير من إضافة الهدف الثالث (3-0) في الدقيقة الـ23 بعد هدية من المدافعة المغربية نسرين الشاد.

وعجزت “اللبؤات” عن فرض أسلوب لعبهن خلال الجولة الأولى ولم يتمكن من تهديد مرمى بولين بيرو، التي ظلت في شبه راحة طيلة النصف الأول من المباراة.

وانخفض إيقاع المباراة بعد تسجيل الهدف الثالث، في وقت حاولت زميلات غزلان الشباك الاندفاع للأمام بحثا عن تذليل الفارق دون جدوى.

واستهلت “اللبؤات” الجولة الثانية باندفاع هجومي لمباغتة الفرنسيات، وكادت ابتسام جريدي أن تفتتح التسجيل في الدقيقة الـ49 من انفراد لكن الحارسة بولين بيرو أجهضت المحاولة.

وردت الفرنسيات في الدقيقة الـ50 بمحاولة خطيرة انتهت بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء ارتمت المدافعة نسرين الشاد لتبعد الكرة عن المرمى.

وأجرى بيدروس ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة الـ64 بإخراج النقاش وتكناوت ولحماري وإشراك صوفيا بوفتيني وروزيلا أيلان وسارة كاسي، محاولة لإعادة التوازن لخط الوسط.

وفي وقت اندفعت “اللبؤات” لمباغتة المنافس بهدف يعيدهن إلى أجواء ثمن نهائي المونديال، عادت أخطاء التغطية الدفاعية لتهدي فرنسا الهدف الرابع في الدقيقة الـ71 برأسية لو سومير، الوحيدة في منطقة الجزاء بلا رقابة.

وتمركزت الكرة في وسط الملعب في ما تبقى من دقائق المباراة، مع أفضلية للفرنسيات اللواتي بلغن مرمى الرميشي في أكثر مناسبة، وظلت النتيجة على حالها (4-0) حتى صافرة نهاية المباراة بتأهل المنتخب الفرنسي إلى ربع النهائي حيث سيواجه منتخب البلد المنظم، أستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News