رياضة

مدرب “اللبؤات”: لن أتردد أو أندم على الفوز ضد منتخب بلادي وسأفعل كل شيء لإهداء التأهل للمغرب

مدرب “اللبؤات”: لن أتردد أو أندم على الفوز ضد منتخب بلادي وسأفعل كل شيء لإهداء التأهل للمغرب

أكد الناخب المغربي، رينالد بيدروس، أنه لن يدخر جهدا في مواجهة المنتخب الفرنسي للسيدات في ثمن نهائي كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، مشددا على أنه لا تسواره أي شكوك ولن يندم إذا ما أقصى منتخب بلاده لأنه يحب المغرب ويأمل أن يهديه الفوز في صدام يوم غد.

وقال بيدروس، اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحي الذي يسبق صدام “اللبؤات” بفرنسا لحساب دول الـ16 لكأس العالم: “صحيح أنها مباراة خاصة لي لأنني فرنسي والطاقم التقني فرنسي أيضا، لكن قلبي مغربي”، مضيفا “نحن هنا منذ ثلاث سنوات ونشتغل بجهد كبير من أجل بلوغ أهداف غير متوقعة ولا تصدق، وتمكنا من تحقيقها بفضل هذا الفريق والجامعة”.

وتابع المدرب الفرنسي حديثه عن المكانة التي يحتلها المغرب لديها بالقول “اكتشفت أني أحب كثير هذا البلد، أنا أعيش جيدا هنا (المغرب) وأنا سعيد هنا وسعيد بالتدريب هنا”، مشددا على أنه “ليس لدي أي تردد أو ندم للفوز على المنتخب الفرنسي، وسأفعل كل شيء من أجل أن نتأهل إلى ربع النهائي”.

وعن مفاتيح الفوز في مباراة الغد (الثلاثاء)، قال بيدروس إن “التحول من الهجوم للدفاع ومن الدفاع إلى الهجوم سيكون مهما، وهناك أشياء نعمل عليها وفي استمرارية مع المستوى الذي قدمناه في مباراة كولومبيا”، مردفا “يجب أن نكون أيضا أكثر حسما على المستوى الهجومي ودفاعيا أيضا لأننا سنواجه منتخبا أكثر خطورة”.

وأقر الناخب المغربي بصعوبة مواجهة فرنسا في دور الـ16، أوضح بهذا الصدد “عندما تلعب في ثمن النهائي أمام منتخب من مستوى عالمي فعليك أن ترفع المستوى كما فعلنا ضد كولومبيا وكان أداؤنا جيد”، مبرزا أن لاعبات المنتخب المغربي يجب أن يكن “أكثر صرامة عندما يمتلكن الكرة، وأكثر قتالية عندما لا تكون لديهن الكرة من أجل استعادتها”.

وأشار صاحب الـ51 ربيعا إلى أنه  “عند سحب القرعة، كنا طموحين لأننا لم نخض المباريات، وكنا ننظر لثمن وربع النهائي وحتى نصف النهائي، لكن لم نلاحظ أننا إذا عبرنا دور المجموعات قد نواجه المنتخب الفرنسي”، مؤكدا أن الضغط سيكون  على كتيبة المدرب هيرفي رونار لأن التاهل لثمن النهائي بالنسبة لنا إنجاز حققناه للمرة الأولى في التاريخ، على حد قوله.

وأكد بيدروس أنه سيستثمر معرفته الجيدة بلاعبات المنتخب الفرنسي في مباراة الغد، وأوضح قائلا “أعرف لاعبات المنتخب الفرنسي، هناك بينهن من دربتهن سابقا، وأعرف حتى من لم أدربهن ويلعبن في الدوري الفرنسي، وحتى اللواتي يحترفن في الدوري الإنجليزي. لكن المهم بالنسبة لي ألا نبالغ في تقدير المنتخب الفرنسي، وعلينا أن نكرر ما فعلناه ضد كورويا وكولومبيا”.

وعبّر الناخب المغربي سعادته الكبيرة بالتأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات مبرزا أنه سيكون أسعد بإقصاء المنتخب الفرنسي في مباراة يوم غد (الثلاثاء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News