بيبل

ردة الفعل “الباردة” بعد صفعة الشحات تعرّض الشيبي للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

ردة الفعل “الباردة” بعد صفعة الشحات تعرّض الشيبي للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

عقب تعرضه للاعتداء من طرف اللاعب المصري حسن الشحات، في المباراة التي جمعت فريقه بيراميدز بالأهلي المصريين، وجد المحترف المغربي محمد الشيبي نفسه في مرمى “الهجوم” بسبب تجنبه إثارة أي ردة فعل بعدما صفعه لاعب الخصم في لقطة عدّها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “مهينة” و”مستفزة” لمشاعر المغاربة.

وفي الوقت الذي اختارت فئة من هؤلاء النشطاء التعبير عن تضامنهم مع اللاعب المغربي، وشجب هذا التصرف “غير الأخلاقي” الذي صدر عن اللاعب المصري واستنكاره، انتقد آخرون الشيبي، إذ يرون أنه كان على هذا الأخير الرد بفعل “مماثل”، وعدم التغاضي عن الأمر.

انتقاد لاذع

وفي هذا الإطار، علق ناشط على هذه الواقعة قائلا: “زعما هاذ المصري الشحات أو الطلاب بالعامية راجل عندو شي حاجه زايده على الشيبي… علاش وصلتونا من أجل وسخ الدنيا للدناءة وتقبل الإهانة؟”.

وقال ناشط آخر: “أكثر ما استفزني في الواقعة، من غير الشحات، قلة النفس ديال الشيبي، هل لا يملك القدرة على إبداء ردة فعل لحفظ كرامة المغاربة، وصراحة بعض العرب همجيون، ويتعاملون بالعنف، ويمتلكون أفكار العبودية”.

وجاء في تعليق آخر: “تصرف الشيبي غير مفهوم، كان عليه أن يقوم بردة فعل تعيد اللاعب قليل الأدب إلى حجمه، وتعكس شهامة ورجولة المغاربة”.

وكتب ناشط آخر: “أين وصلت الرجولة والشهامة المغربية، المصري الشحات صفع المغربي الشيبي، الذي لم يقم بأي ردة فعل، ما جعل الشحات يحاول الاعتداء عليه مرة ثانية لولى تدخل لاعبي بيرامدز والأهلي. والمغربي الشيبي عوض أن يرد اعتباره ظل واقفا متأثرا أمام العالم، بصفعة الشحات الذي يمتلك بنية جسم أضعف بكثير من الشيبي، لكنه لا يمتلك الرجولة التي عهد بها المغاربة”.

تضامن واسع

في المقابل، تضامن نشطاء ومشاهير مع اللاعب المغربي محمد الشيبي، من بينهم الإعلامي بلال مرميد، الذي كتب: “للتو، شاهدت مقطع فيديو لهذا الكائن الحقير المسمى الشحات. تصرف دنيء وغير مقبول تجاه لاعب مغربي يمارس في الدوري المصري، وخسة ما بعدها خسة. عوض أن تتحدث الصحافة المصرية عن ضرورة إنزال عقوبات قاسية في حقه، تجد أغلبهم يخبرنا بأن هذا المخلوق طلب المعذرة، وقبل رأس اللاعب المغربي. الاحتراف بالنسبة لهؤلاء مرتبط بالتقبيل على الرأس، وصفع الضيوف أمر ينسى بمجرد تقديم شبه اعتذار”.

وكتب زميله رضوان الرمضاني في سلسلة تدوينات دافع فيها عن الشيبي: “هذا “الشحات”وقِح وقليل التربية”، “المخيّر فهادو اللي كيسبّو الشيبي، حيث ما ردش التصرفيقة لولد الشحات، يلا شافوا شي وحدة كتگريسا حداهم كيقلبوا الطريق، ويلا اجتهدوا كيجيبدوا التيليفون يديرو لايف، الدري يلا ما صرفقش الشحات وما شنقش عليه لا يعني أنه ماشي رجل ولا مذلول ولا دمُّو ماشي حار، راعيو شوية أبنادم”.

وأضاف في تدوينة لاحقة: “لِنفرض الشيبي عطى سلخة لولد الشحات، وناضوا عاقبوه ووقّفوه، وگمطوه بشي غرامة، وهرّسوا ليه الكاريير ديالو، آش كنتِ غتقولو ليه داك الساع؟ ومالو على حالتو؟ وحتى هو زرب؟ كان خاصُّو يفكّر بعقلو! براڤو الشيبي”.

الشيبي يوضح

مباشرة بعد الضجة التي أحدثها فيديو الاعتداء، خرج اللاعب المغربي محمد الشيبي، لتوضيح ما وقع له، وقال عبر خاصية “الستوري” بحسابه الرسمي بـ”إنستغرام”، إنه تعرض إلى سب وشتم أمه في مباراة السوبر بالإمارات ومباراة الأمس مع مضايقات وضرب في المبارتين.

وأضاف الشيبي: “قبل واقعة اليوم وقبل الصفع، كان هناك تهديد بكسر قدمي حيث قال “لو كنت بدأت المباراة لكسرت رجلك”.. وهو تهديد يهدد سلامة مستقبلي الكروي في الدوري المصري”.

وتابع: “كان ممكنا ومن السهل أن أقوم بنفس الرد أو أكثر، لكن القانون الداخلي للنادي واحترامي لمسؤولي بيراميدز جعلني أتفادى أي رد في تلك اللحظة”.

وأوضح بخصوص فيديو الصلح، قائلا: “جاء بطلب من الطرف الآخر بعد العلم بأن فيديو الصفع تم نشره على المواقع. التأكيد على تهديدي بالكسر في قدمي يهدد مسيرتي في الدوري المصري”.

إيقاف الشحات وتغريمه

وكشفت وسائل إعلام مصرية أن رابطة الأندية المصرية المحترفة، قررت إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه (ما يعادل 6 آلاف درهم مغربية).

وأعلن النادي الأهلي، بدوره، يوم أمس الأحد، توقيع غرامة مالية على لاعبه حسين الشحات، بعد واقعة الاعتداء بالصفع على محمد الشيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News