فن

سعاد خيي: تخليت عن الاشتغال بـ”السيتكوم” ومتحمسة لمسلسلي الجديد

سعاد خيي: تخليت عن الاشتغال بـ”السيتكوم” ومتحمسة لمسلسلي الجديد

قالت الممثلة سعاد خيي إنها قررت التخلي عن الاشتغال في “السيتكومات”، وأصبحت تفضل المشاركة في الأعمال الدرامية، بعد عدة تجارب خاضتها في صنف “الكوميديا”.

وأضافت خيي في تصريح لجريدة “مدار21” أن مشاركتها الأخيرة في “زنقة السعادة” كانت مرتبطة بـ”موضوع جديد لم يكن الهدف من خلاله إضحاك الجمهور”، وأنها قبلت الدور لأنه يعتمد بالأساس على “التشخيص” إلى جانب الإخراج والإنتاج اللذين كانا جيدين، ما جعلها تتحمس لخوض تجربة العمل.

وبخصوص أعمالها الجديدة، كشفت خيي أنها تستعد للمشاركة في مسلسل جديد، يحمل “قصة رائعة” وأحداث “مشوقة”، مبدية حماسها لخوض هذه “التجربة”، التي لا يمكنها الخوض في تفاصيلها الآن لأنها لم توقع بعد عقد العمل.

وعن حضورها في رمضان المقبل، أكدت خيي أن الممثلين غالبا لا يتلقون عروض موسم رمضان في الموسم الصيفي، إذ ستنطلق عملية التحضير له في بداية السنة المقبلة في شهري يناير فبراير.

وتواصل سعاد خيي معانقة الخشبة من خلال تقديم عروض جديدة لعشاق “أبي الفنون” بمختلف المسارح في المملكة، إلى جانب أعضاء فرقة “المسرح الوطني”.

وفي هذا الصدد، قالت خيي في حديثها إنها سعيدة بلقاء الجمهور المغربي الذي يحب المسرح ويتفاعل مع عروض فرقتها، واصفة إياه بـ”المتفهم” و”الذواق”.

وأضافت بطلة العرض المسرحي في السياق ذاته: “الجمهور المغربي يفهم النكتة الجيدة، ويجيد التفاعل مع “القفشات”، لكوننا نقدم مسرحا يعتمد بالأساس  على “النكتة” ونناقش مواضيع بطريقة هزلية، ما يتطلب وعي المتفرج بما نعرضه”.

وبخصوص كواليس الجولة، قالت خيي إن أعضاء مسرحية “جا وجاب” أصبحوا عائلة، إذ يشتغلون لأزيد من عشرين سنة في جو يطبعه الانسجام والتوافق، لا سيما وأنهم تحت رعاية “فرقة المسرح الوطني” التي بدأت الرحلة قبل 40 عام.

وأردفت خيي: “نعمل في أجواء خالية من الضغوطات والتوترات، حيث نقدم عروضنا بحب وشغف كبيرين، ونستمتع بحوراتنا حتى يستمتع الجمهور بها، إضاف إلى أننا نشكل فريقا فنيا، يشبه فريق كرة القدم، حيث إن لم يكن منسجاما ومتوافقا لن يقدم نتيجة مرضية”.

يذكر أن “جا وجاب” مسرحية من تأليف محمد الجم وإخراج عبد اللطيف الدشراوي، وتشخيص محمد الجم ونزهة الركراكي والهاشمي بنعمر وسعاد خيي وعبد القادر بوزيد، إضافة إلى حفيظة خويي وكريمة خطوري ومحمد ابن بار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News