رياضة

رابطة “بريميرليغ” تمنع التحاق المحترفين بمنتخباتهم

رابطة “بريميرليغ” تمنع التحاق المحترفين بمنتخباتهم

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، أن أنديتها لن تحرر لاعبين لخوض مباريات دولية الشهر المقبل في دول مدرجة على القائمة الحمراء لفيروس كورونا.

ويتوجب على هؤلاء اللاعبين اتباع اجراءات الحجر الخاصة بجائحة “كوفيد-19” فور عودتهم من استحقاقاتهم الدولية، ما سيحرم الأندية من جهودهم لعدة مباريات، الأمر الذي دفع الرابطة إلى منع سفرهم والالتحاق بمنتخباتهم الوطنية.

وقالت الرابطة في بيان على موقعها الرسمي “قررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم على مضض ولكن بالإجماع، عدم تحرير اللاعبين للمباريات الدولية والتي تلعب في بلدان مدرجة على القائمة الحمراء في الشهر المقبل”.

وكان الاتحاد المصري للعبة أشار، أمس الإثنين، إلى أن ليفربول لن يحرر نجمه محمد صلاح للمباراتين المقبلتين ضمن تصفيات كأس العالم في قطر 2022 أمام أنغولا وغابون بسبب القواعد الصارمة لكورونا في المملكة.

كما أشارت وسائل إعلام أن نادي الـ”ريدز” رفض أيضا تحرير البرازيليين فابينيو وروبرتو فيرمينو والحارس أليسون بيكر للإلتحاق بمنتخب “راقصي السامبا” في استحقاقه المقبل في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال القطري.

وأقدمت الرابطة الإنجليزي على اتخاذ هذه الخطوة بعد تصاعد التوتر بشأن سفر اللاعبين الدوليين والمخاوف من فيروس كورونا.

وسيتم تطبيق قرار الأندية، المدعوم بشكل مطلق من قبل الرابطة، على حوالي 60 لاعبا أجنبيا من 19 ناديا في الـ”بريميرليغ” الذين سيضطرون للسفر إلى 26 دولة مدرجة على القائمة الحمراء لفيروس كورونا خلال النافذة الدولية في شتنبر المقبل.

وتابعت الرابطة “يأتي هذا (القرار) بعد موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الحالي بعدم تمديد استثناء الإصدار المؤقت للّاعبين المطلوبين للحجر الصحي عند عودتهم من الواجب الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News