رياضة

بعدما استفاد من أخطاء الحكم ذهابا.. الأهلي “يضرب تحت الحزام” ويُشكّك في نزاهة حكم مباراة الإياب ضد الوداد

بعدما استفاد من أخطاء الحكم ذهابا.. الأهلي “يضرب تحت الحزام” ويُشكّك في نزاهة حكم مباراة الإياب ضد الوداد

بعدما استنفذ حلول الملعب في مباراة الذهاب على أرضه وأمام جماهيره، حول الأهلي المصري بوصلته صوب حكم مباراة إياب دوري أبطال إفريقيا المقررة الأحد المقبل بالمغرب، في محاولة للضغط عليه قبل الاصطدام ببطال إفريقيا، الوداد.

وعاد الوداد بخسارة بـ”طعم الفوز”، أمس الأحد من قلب القاهرة، بعدما قلب تأخره (2-0) إلى هزيمة صغيرة (2-1) أمام قرابة 50 ألف أهلاوي، غادروا ملعب القاهرة الدولي ساخطين على أداء فريقهم والنتيجة غير المطمئنة، التي تركت حظوظ التأهل معلقة بين “الأحمرين”.

وقدم الوداد مباراة بطولية في ملعب صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال بعشرة ألقاب، سيما خلال الجولة الثانية، عندما تسيد أطوار المواجهة وأجبر الفريق المصري على التراجع للخلف دفاعا عن تقدمه في النتيجة.

وأهدر الوداد أكثر من محاولة حقيقية للتهديف، قبل أن يأتي الفرج من قدم البديل سيف الدين بوهرة، مسجل هدف التذليل (2-1) في الدقيقة الـ86، لعيد الفريق البيضاوي إلى أجواء النهائي الذي سيعلب شوطه الثاني بالدار البيضاء بعد أسبوع.

ويحاول الأهلي الضغط على الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما، الذي اختارته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لقيادة إياب نهائي “الشامبيونز ليغ” الإفريقية، المقرر الأحد المقبل بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وانتقد مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تعيين تيسيما لقيادة مباراة الوداد والأهلي عادا ذلك “شيئا مزعجا ومقلقا جدا”، مفسرا ذلك بأنها ستكون آخر مباراة سيقودها الحكم الإثيوبي قبل أن يعتزل، في ضرب واضح وصريح في نزاهة وذمة الحكم الذي صال وجال في الملاعب الإفريقية، ويعد من أبزر الحكام الأفارقة في السنوات الأخيرة.

وأكد كولر، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة أمس الأحد أن “الحكم سيعتزل ولا توجد أي التزامات تجاهه حتى يخشى أي شيء وهو أمر يثير القلق”.

ولم يكتف مدرب الأهلي بمهاجم تيسيما، بل وجه أسهم الانتقاد أيضا معتز إبراهيم، الذي قاد مباراة الذهاب يوم أمس، رغم أن الحكم الليبي تساهل بشكل كبير من لاعبي الفريق المصري وتغاضى عن توجيه بطائق صفراء لأبرز عناصره كان حصولهم عليها سيغيبهم عن مباراة العودة بسبب تراكم الإنذارات، زيادة على عدم إعلان ضربة جزاء واضحة لأيوب العملود.

وهاجم كولر الحكم الليبي لأنه لم يعلن عن ضربة جزاء واضحة بعد عرقلة الشحات؛ في وقت أن تقنية الفيديو أكدت أن اللقطة لا تستدعي إعلان ضربة جزاء، زيادة على تغاضيه عن طرد يحيى عطية الله بعد لمس الكرة باليد في الدقيقة الـ79.

وأفسد الحكم الليبي ذهاب نهائي دوري الأبطال بأخطائه المتكررة والتي كانت في الجزء الأكبر منها لصالح الأهلي، بعدما لن يحتسب ضربة جزاء للوداد وتغاضى عن توجيه إنذارات للاعبين مهددين بالغياب عن موقعة الإياب، إضافة إلى استفادة الفريق المصري من عدم إعلان الحكم خطأ لصالح زهير المترجي لتسجيل الهدف الثاني في اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News