من مصادرنا

فتح مباراة للتعيين بمناصب المسؤولية بوزارة بايتاس يثير نقاشا قانونيا

فتح مباراة للتعيين بمناصب المسؤولية بوزارة بايتاس يثير نقاشا قانونيا

علمت جريدة “مدار21” من مصادر مطلعة، أن الكاتب العام لوزارة العلاقات مع البرلمان أصدر قرارا بفتح تنظيم مباراة شغل مناصب  25 رئيس مصلحة في الوزارة، ما أثار نقاشا قانونيا بشأن صلاحية الإمضاء المفوض له من قبل الوزير الوصي على القطاع مصطفى بايتاس.

وعكس ما أثير حول أن التفويض الذي أصدره الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، لفائدة الكاتب العام، استثنى منه القرارات ذات الطبيعة التنظيمية، فإن قرارات التعيين لا تتضمن أي خروقات قانونية وسبق أن تمت بعدد من الوزارات، خلال الأونة الأخيرة.

وبحسب قرار للوزير مصطفى بايتاس تتوفر “مدار21” على نسخة منه فإنه فوض للكاتب العام، الإمضاء أو التأشير نيابة عنه على جميع الوثائق الإدارية والتصرفات الإدراية المتعلقة بتدبير شؤون الموظفيت والأعوان التابعين للوزارة، وكذا الأوامر الصادرة إليهم للقيام بمأموريات داخل المملكة، ما يجعل القرار غير مخالف للقوانين.

ووفق قرارات سابقة تتوفر عليها “مدار21” فقد سبق لمدراء الموارد البشرية بوزارات، منها وزارة الفلاحة وزارة الداخلية، الإمضاء على قرارات تعيين بمناصب المسؤولية نيابة عن الوزراء المسؤولين عن القطاعات الحكومية، ما يجعل مثل هذه القرارات جاريا بها العمل ولا تناقض القوانين والمساطر المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News