مجتمع

وزير إيطالي سابق يتحدث عن إفراج مرتقب عن فتاة “سورة الويسكي”

وزير إيطالي سابق يتحدث عن إفراج مرتقب عن فتاة “سورة الويسكي”

أعلن إنزو أمندولا، والذي كان يشغل في وقت سابق منصب وزير الخارجية الإيطالي، عن اقتراب الإفراج عن الطالبة المغربية المتهمة في قضية ما بات يعرف إعلاميا بقضية “سورة الويسكي”.

وأعلن إنزو، ومن خلال تغريدة، على حسابه الرسمي في تويتر “عن أخبار سارة من مراكش، بخصوص قضية إكرام”، مشيرا إلى أن الطالبة التي كانت تتابع دراستها بإيطاليا بخير حاليا، و”ستعانق الحرية قريبا وذلك بعد عمل دام أسبوعا كاملا إلى جانب منظمات حقوقية إيطالية ومغربية”.

وكان الحكم الصادر من محكمة ابتدائية في مراكش، الثلاثاء 29 يونيو الماضي، والذي قضى بسجن الشابة ثلاث سنوات سجنا نافذا، مع غرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة وهي معتقلة، خلف جدلا واسعا، وفتح نقاشا فكريا وقانونيا في المغرب وخارجه.

“مدار 21” حاولت التواصل أكثر من مرة مع والد الطالبة للتأكد من صحة أخبار الإفراج المرتقب عنها، لكننا لم نتوصل لحد الساعة بأي رد.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2019، حين أقدمت فتاة مغربية تدعى إكرام و تبلغ من العمر 23 عاما، على “تحريف” السورة القرآنية “الكوثر”، ونشرت نصا ساخرا على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت اسم “سورة الويسكي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News