رياضة

مصدر جامعي: لا شيء يَمنعُ مشاركة زياش وسايس في تصفيات المونديال

مصدر جامعي: لا شيء يَمنعُ مشاركة زياش وسايس في تصفيات المونديال

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تكون قد توصّلت بمراسلة من فريقي تشيلسي وولفرهامبثون الإنجليزيين بخصوص منع الدوليّين المغربيّين، حكيم زياش وغانم سايس، من الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني استعدادا لأول جولتين من تصفيات كأس العالم، على غرار ما حدث للنجم المصري، محمد صلاح.

ورفض ليفربول الإنجليزي السماح لصلاح بالالتحاق بمعسكر منتخب بلاده استعدادا لمواجهة أنغولا بالقاهرة والغابون بفرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بسبب وضع مصر ضمن لائحة الدول الحمراء التي تشهد تفشيا مقلقا لفيروس كورونا.

وأكد مسؤول جامعي لـ”مدار21″ أن جامعة الكرة لم تتوصل بأي مراسلة بخصوص عدم إمكانية مشاركة حكيم زياش وغانم سايس في المعسكر الإعدادي المقبل للمنتخب الوطني بسبب الشروط التي تفرضها إنجلترا للوافدين على أراضيها.

وأوضح المصدر ذاته أن المغرب لا يوجد ضمن لائحة الدول الحمراء التي تضعها بريطانيا لتشديد الإجراءات الاحترازية، مرجّحا عدم إيجاد الدوليين المغاربة أي إشكال بهذا الخصوص.

وتقسّم بريطانيا البلدان إلى ثلاث تصنيفات، قائمة باللّون الأحمر، ويحتاج القادمون من بلدانها الخضوع لإجراءات عزل صحي صارمة تحت إشراف السلطات المختصة، وقائمة باللّون البرتقالي يحتاج الوافدون من الدول المدرجة فيها إلى حجر صحي قصير في منازلهم إذا أثبتت الفحوصات خولهم من الفيروس، بينما لا يحتاج المسافرون القادمون من دول القائمة الخضراء إلى الحجر الصحي على الإطلاق.

وتضع بريطانيا حتى الآن المغرب ضمن القائمة البرتقالية، الأمر الذي لن يشكل عائقا أمام المحترفين المغاربة للمشاركة في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات مونديال قطر، سيما أن ليفربول أبلغ الاتحاد المصري أنه لا يعترض على مشاركة محمد صلاح في مباراة الجولة الثانية ضد الغابون بفرانسفيل، المدرجة أيضا ضمن القائمة البرتقالية.

وكانت الشكوك تحوم حول قدرة نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، على اللحاق بأولى مباريات “الأسود” في تصفيات كأس العالم بسبب إصابة تعرض لها في كأس السوبر الأوروبي في 11 غشت الجاري.

وشارك زياش أمس (الأحد) في الدقائق الأخيرة من “ديربي” لندن الذي فاز به “البلوز” على حساب أرسنال (2-0)، وسيكون قادرا على اللحاق بمعسكر النخبة الوطنية الذي سينطق في 30 غشت الجاري، إذ سيلتحق صاحب الـ27 ربيعا بالعناصر الوطنية مباشرة بعد المباراة القوية ضد ليفربول المقررة يوم السبت المقبل لحساب الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستهل المنتخب الوطني مساره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022” بمواجهة نظيره السوداني في 2 شتنبر الجاري بملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط لحساب الجولة الأولى، أما مباراة الجولة الثانية فسيحتضنها ملعب “لاسانا كونتي” بالعاصمة كوناكري في 6 من الشهر الجاري ضد المنتخب الغيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News