رياضة

مدرب الوداد: قاعدة الهدف خارج الديار قد تلعب لصالحنا ومشاركة صامبو ضد صان داونز ليست مؤكدة

مدرب الوداد: قاعدة الهدف خارج الديار قد تلعب لصالحنا ومشاركة صامبو ضد صان داونز ليست مؤكدة

لم يقطع مدرب الوداد الرياضي، سفين فاندنبروك، الشك باليقين بخصوص مشاركة هداف الفريق، بولي صامبو، في المباراة المصيرية ضد ما ميلودي صان داونز، المرتقبة يوم غد السبت لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث فاندنبروك، عشية اليوم الجمعة ببريتوريا، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، عن الغيابات التي سيعاني منها الفريق خلال موقعة يوم غد، وأكد أن وضعية المهاجم السنغالي ما تزال معلقة بخصوص مشاركته في المواجهة.

وقال المدرب البلجيكي: “سيحاول بولي جونيور صامبو أن يتدرب اليوم، وسنرى مدى جاهزيته البدنية بعدما غادر أرض الملعب يوم السبت الماضي مصابا”، مضيفا “بالنسبة للبقية، كل من هو هنا في جنوب إفريقيا جاهز للمباراة باستثناء هشام بوسفيان المريض”.

وتعوّل الجماهير الودادية على المهاجم السنغالي لقيادة خط الهجوم في مواجهة ماميلودي، وسيكون غيابه ضربة موجعة للفريق، الذي يراهن على قلب الطاولة على مضيفه الجنوب إفريقي بمعقله وأمام جماهيره.

ويرى مدرب الوداد أن قاعدة الهدف خارج الملعب يمكن أن تلعب لصالح الوداد، وأوضح قائلا: “بعد مشاهدة المباراة الأخيرة، صان داونز يملك أفضلية صغيرة علينا للتأهل، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لمحاولة التغلب عليهم”، مردفا “كما تعلمون، فإن هدفا خارج ملعبنا يحسب مضاعفا، لذلك يمكن أن يكون ذلك ميزة لنا في المباراة”.

بيد أن فاندنبروك أقر بصعوبة المهمة أمام فريق متكامل في جميع الخطوط، وقال: “الأسبوع الماضي سيطر صان داونز في بعض الفترات على المباراة، لديهم فريق جيد، يملكون مدربا يشتغل معهم منذ مدة طويلة، ولمسته واضحة تماما على أسلوب الفريق هجوميا ودفاعيا”.

وتابع موضحا “يلعبون بأربعة لاعبين في خط الوسط ومهاجمين في العمق، وهذا أمر غير معتاد في شمال إفريقيا، لذا فهو نمط لعب غير معتاد، وتسبب لنا في بعض المشاكل في المباراة الأولى”.

وشدّد المدرب الودادي على أن الفريق الأحمر عمل خلال الأسبوع الجاري على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الذهاب بالمغرب، آملا أن يثمر ذلك “ظهور الفريق بصورة أفضل” في صدام السبت.

واختتم الوداد استعداداته لإياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفارقة، عشية اليوم الجمعة، بإجراء آخر حصة تدريبية بملعب لوفتوس فيرسفيلد، مسرح موقعة يوم غد (السبت).

ويحتاج الوداد إلى التعادل الإيجابي أو الفوز من أجل العبور إلى المباراة النهائية لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News