رياضة

الكلايبي لـ”مدار21″: الجماهير تتحمل جزءا من مسؤولية وفاة المشجعة الرجاوية ويجب فتح تحقيق عاجل

الكلايبي لـ”مدار21″: الجماهير تتحمل جزءا من مسؤولية وفاة المشجعة الرجاوية ويجب فتح تحقيق عاجل

طالب كريم الكلايبي، عضو لجنة التتبع الخاصة بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، بفتح تحقيق في وفاة مشجعة رجاوية مساء اليوم السبت بمحيط الملعب جرّاء التدافع قبل بداية مباراة الرجاء الرياضي وضيفه الأهلي المصري برسم إياب ربع نهائي دور أبطال إفريقيا.

وقال كريم الكلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء،  في تصريح لـ”مدار21″ إنه “يجب فتح تحقيق عاجل في هذه الكارثة، لأن أرواح المواطنين لا ثمن لها”، مضيفا “تزوير التذاكر وتوافد جماهير كبيرة للمركب دون توفرها على تذاكر والفوضى التي تتسبب فيها جهات معينة في محيط الملعب وبواباته كلها وراء وفاة المشجعة الرجاوية رحمها الله”.

وأضاف الكلايبي في حديثه للجريدة “المشكل له عدة أسباب، من بينها سبب إيجابي وسلبي في الوقت ذاته، فالوداد والرجاء لهما قاعدة جماهيرية تعد بالملايين، والمغاربة أصبح لديهم ثقافة الحضور إلى الملاعب، لإناثا وذكورا، وحتى إن خصصنا ملعبا يتسع لـ200 ألف متفرج فلن يكون كافيا، سواء لجماهير الوداد أو جماهير الرجاء”.

وحمّل عضو لجنة التتبع الخاصة بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء الجزء الكبيرة من الفوضى التي أدت إلى وفاة المشجعة الرجاوية إلى فئة من مناصري الفريق الأخضر قائلا: “حتى الجماهير تتحمل المسؤولية، فمن لا يتوفر على تذكرة للمباراة يجب ألا يتوجه إلى الملعب”، مردفا “هؤلاء الذين تعوّدوا على الدخول للملعب بطرقهم بدون تذاكر ساهموا في ما وقع اليوم”.

وكانت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا، أعلنت أن مشجعة لفريق الرجاء الرياضي تبلغ من العمر حوالي 29 سنة، وافتها المنية اليوم السبت خلال وجودها بمحيط المركب الرياضي محمد الخامس من أجل حضور المباراة التي تجمع بين
الفريق الأخضر والأهلي المصري برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأوضحت أن السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت فور إشعارها بالحادث، إذ تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة،حيث تمت معاينة وفاة الضحية.

وأكدت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا أن المصالح المعنية باشرت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News