سياسة

أحزاب الأغلبية تعلن مساندتها لشطبي في الانتخابات الجزئية ببني ملال

أحزاب الأغلبية تعلن مساندتها لشطبي في الانتخابات الجزئية ببني ملال

أعلنت احزاب الأغلبية دعمها لحزب التجمع الوطني للأحرار في شخص المرشح عبد الرحيم شطبي، لخوض غمار الانتخابات الجزئية ليوم 27 أبريل 2023، وذلك بعد قرار الإلغاء من طرف المحكمة الدستورية للمقعد البرلماني الخاص بدائرة بني ملال.

وقال حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ صحفي، اطلعت عليه جريدة “مدار21″، إن دعمها للشطبي جاء استحضارا لميثاق الأغلبية الذي وقعته الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية الحالية، الذي يشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف التزام الأحزاب السياسية في التحالف بعدم تقديم أي مرشح من قياداتها أو تدعيم مرشح آخر من خارج هذا التحالف.

ودعت الأحزاب المذكورة ، وفق المصدر ذاته، كافة ساكنة إقليم بني ملال بالالتفاف حول مرشح التجمع الوطني للأحرار من أجل دعمه ومؤازرته والتصويت له بكثافة.

و يشارك في هذه الانتخابات الجزئية، إلى جانب الأحرار، كل من الحركة الشعبية باسم الملياردير عبد العزيز الشرايبي والاتحاد الاشتراكي باسم مدير مؤسسة تعليمة خاصة عصام ياسين والجبهة القوى الديمقراطية باسم المقاول سعيد اومان، والحزب المغربي الحر الذي قرر المشاركة باسم الدكتور الصنهاجي محمد علي العمراني وحزب الأمل بالأستاذ حمو أوكمو.

أما حزب العدالة والتنمية فقرر عدم المشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية بالدائرة الانتخابية الإقليمية بني ملال معلنا في بلاغ رسمي أنه غَيرُ مَعني بالمشاركة في هذه الانتخابات الجزئية، لا ترشيحا ولا دعما، وذلك بناء على قرار اللجنتين الإقليمية والجهوية للحزب وقرار الكتابتين الإقليمية والجهوية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News