سياسة

“البام” يعلن لائحة ثانية لمرشحاته للانتخابات التشريعية الجهوية

“البام” يعلن لائحة ثانية لمرشحاته للانتخابات التشريعية الجهوية

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة 20 غشت 2021، عن باقي مرشحات حزب الأصالة والمعاصرة للاستحقاقات الانتخابية الجهوية.

وأوضح الحزب في بلاغ توصل “مدار 21” ، أنه  “بناء على مضمون الدليل الخاص بالترشيحات لانتخابات أعضاء مجلس النواب برسم اللائحة الجهوية، عقدت اللجنة الخاصة بهذه الترشيحات اجتماعاً ثانياً للبت في الملفات المتبقية”.

وأكد حزب “الجرار”، أنه بعد نقاش مستفيض بين أعضاء اللجنة، تمت تزكيةكل من إلهام الساقي كوكيلة للائحة الجهوية لجهة فاس-مكناس، و نادية بوتلوت كوكيلة للائحة الجهوية لجهة الشرق، ولطيفة لبليح كوكيلة للائحة الجهوية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وياسمينة حاجي كوكيلة للائحة الجهوية لجهة كلميم-واد نون.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، أعلن في وقت سابق عن لائحة أولية لمرشحات الحزب للاستحقاقات الانتخابية التشريعية الجهوية، والتي تضم 8 نساء، وكيلات اللوائح الجهوية بثمان جهات.

ويتعلق الأمر، بكل من نجوى كوكوس بجهة الدار البيضاء سطات، قلوب فطيح بجهة طنجة تطوان الحسيمة، جوهرة بوسجادة بجهة بني ملال خنيفرة.وزكى الحزب، نادية بزندفة وكيلة اللائحة الجهوية بجهة مراكش آسفي، إيمان لماوي بجهة درعة تافيلالت، حنان ماسي بجهة سوس ماسة، للا الحاجة الجماني بجهة العيون الساقية الحمراء والشايعة الضبياني بجهة الداخلة وادي الذهب.

هذا، واعتمد حزب الأصالة والمعاصرة، على  مسطرة ترشيح خاصة، تقوم على إجراء مقابلات شفهية، دامت يومين، لختيار وكيلات لوائحه الجهوية، برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب، والمزمع تنظيمها في 8 شتنبر المقبل.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قال إن حزبه الوحيد وطنيا من بين جميع الأحزاب السياسي الذي ينادي بشعارات الحداثة وينزلها فعليا من خلال برامجه، في إشارة إلى أنه الحزب الذي مكن عددا مهما من نسائه من مناصب المسؤولية.

وشدد وهبي في حديثه على هامش ندوة صحفية عقدها  لعرض برنامجه الانتخابي، شدد على أن الأصالة والمعاصرة حزب “يقول ويفعل”، من خلال تنزيله لمجموعة من الشعارات الحداثية، على رأسها الثقة في الكفاءات النسائية، ذلك أنه الحزب الوحيد الذي رشح أربع نساء وكيلات للوائح الانتخابية.

ويتعلق الأمر، بفاطمة المنصوري التي رشحها الأصالة والمعاصرة وكيلة للائحة دائرة “المدينة سيدي يوسف” على مستوى جهة مراكش، وفاطمة بنطالب وكيلة للائحة دائرة كيليز النخيل، ثم أسماء الشعبي وكيلة للائحة الصويرة، وخديجة حجوبي وكيلة للائحة جهة فاس مكناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News