سياسة

تبون يواصل “الهذيان” ويلمح لوقوف المغرب وراء اختطاف دبلوماسيين جزائريين

تبون يواصل “الهذيان” ويلمح لوقوف المغرب وراء اختطاف دبلوماسيين جزائريين

في كل خروج إعلامي له يصر الرئيس الجزائري  عبد المجيد تبون على إقحام المغرب في كل مشاكل الجارة الشرقية، حيث لمح في أخر “هذيانه” إلى وقوف المغرب وراء اختطاف وقتل دبلوماسيين جزائريين، في حديثه لقناة “الجزيرة” القطرية.

وقال تبون الذي حل ضيفا على “بودكاست” الجزيرة الذي تقدمه مواطنته خديجة بن قنة إن “الجزائر ضحية عدم استقرار، إذ اختطف منها مجموعة من الديبلوماسيين، و”استشهد” منهم شخصين، من طرف دولة مجاورة عبر منظمة مالية”، في إشارة للمملكة المغربية.

وفي ما يخص العلاقات الجزائرية التونسية، أفصح تبون، خلال حديثه لقناة “الجزيرة” القطرية، أن الجزائر تسعى دائما إلى رد الجميل لدولة تونس التي تجمع بينهما علاقات اقتصادية مهمة.

ودعا تبون الشعب التونسي إلى الحفاظ على بلده، وعدم الاكتراث إلى ما سماه بـ”الضغوطات الخارجية” التي من شأنها زعزعة استقرار دولة تونس ودفع شعبها إلى التسول من بلدان أخرى، وفق تعبيره.

وعبر عبد المجيد تبون في حوار سابق مع القناة ذاتها، عن دعمه لتونس ورئيسها قيس سعيد “رغم الاتهامات التي توجه له بممارسة الدكتاتورية”، ملمحا بطريقة غير مباشرة إلى أن المغرب خلف الأزمة التي تعيشها بلاد الياسمين في الوقت الحالي.

وقال تبون، خلال حلوله ضيفا على قناة الجزيرة القطرية، إن الجزائر تدعم الرئيس التونسي قيس سعيد لأن الشعب انتخبه ولم يأت بالقوة ولا بانقلاب، مشيرا أن بلاده تدعم الدولة التونسية عن طريق رأسها الذي هو سعيد.

واعتبر تبون في اللقاء السابق أن الوضع زاد تأزما في تونس بعد استقبال زعيم الإنفصاليين إبراهيم غالي، في إشارة مباشرة إلى أن المغرب يقف وراء الأزمة التي تعيشها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News