رياضة

حملة لمقاطعة صدام الغريمين.. “غلاء الأسعار” يُهدّد بإفساد الديربي البيضاوي

حملة لمقاطعة صدام الغريمين.. “غلاء الأسعار” يُهدّد بإفساد الديربي البيضاوي

تتجه فئة عريضة من أنصار الوداد الرياضي إلى مقاطعة مباراة يوم غد الأربعاء ضد الرجاء الرياضي في الدوري الاحترافي، ما يهدد بإفساد “متعة وحلاوة” “ديربي كازابلانكا” في المدرجات، والتي أصبحت “ماركة مسجلة” عالميا لصدام الغريمين.
وتوترت الأجواء بين جماهير الفريقين في العالم الافتراضي بعدما ضاعفت إدارة الرجاء أثمنة التذاكر لتصل إلى 100 درهم لتذاكر المدرجات المكشوفة و200 درهم للمدرجات المغطاة، علما أن أثمنة التذاكر لا تتجاوز 50 و100 درهم في المباريات العادية للفريق الأخضر، و30 و120 درهما بالنسبة للأحمر.

وأطلقت فئة من جماهير “القلعة الحمراء” حملة لمقاطعة المباراة، إذ ترفض أن “تحل إدارة الرجاء مشاكلها المالية على حساب جماهير الوداد” حسب تعبيرها، بعدما عمدت إلى الرفع من أثمنة تذاكر المباراة.

واستغرب “الغاضبون” من غلاء أسعار التذاكر استغلال مسؤولي الفريق الأخضر حب الجماهير الحمراء لفريقها، وأيضا جماهير الرجاء، من أجل فك الأزمة المالية التي يمر منها النادي.

وطالبت الجماهير الغاضبة الفصيل المساند للنادي “وينرز” بإعلان مقاطعته للمباراة، حتى تستجيب كل الجماهير الودادية لحملة المقاطعة، رغم أهمية المباراة بالنسبة للوداد، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الاحترافي بـ42 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر، الجيش الملكي.

رفع أسعار التذاكر لم يكن الشيء الوحيد الذي أغضب جماهير بطل المغرب، فاستمرار إغلاق مدرجات “زون 6” أشعل المواجهة بين الوداديين والرجاويين بمواقع التواصل الاجتماعي.

وخصصت 37 ألف تذكرة للمباراة الديربي رقم 134، لكن اقتسامها مناصفة على الفريقين، كما جرت العادة، لن يكون ممكنا، بسبب إغلاق المنطقة 6، لأسباب وقائية بعد تشققات على مستوى المدرجات، سيحرم الوداد من أزيد من 6 آلاف مناصر، وما يراه مناصرو الفريق ضربا لمبدإ تكافؤ الفرص الذي تجرى به المواجهة.

وقبل الحملة، اندلعت “حرب” البلاغات بين منخرطي الناديين، إذ انتقد “البرمان” الأحمر “حجم المحاباة التي ما فتئ يستفيد منها خصمنا المقبل، تارة بتقديم هدايا مادية وتارة بأخرى عينية كتغيير قرارات لجان يشاع أنها مستقلة”، في إشارة إلى إلغاء العصبة الاحترافية قرارا تأديبيا في حق الرجاء يقضي بإجرائه مبارتين بدون جماهير إحداهما مواجهة الوداد.

في المقابل، رد “البرلمان” الأخضر بأن إغلاق “زون 6” لا دخل لفريقهم فيه، بل اتخذ من طرف السلطات لأسباب وقائية بسبب تشقق على مستوى المدرجات، مشددين على أن “التاريخ يسجل استفادتهم (الوداد) من ازدواجية المهام وتضارب المصالح ومن الهدايا واختيار ملاعب النهائيات”.

وما تزال تذاكر المناطق 2 و4 المخصصة لجماهير الوداد مطروحة للبيع على الموقع الرسمي المخصص، في المقابل نفذت جميع تذاكر “زون” 5 و7 الخاصة بجماهير الرجاء، في حين ما تزال تذاكر المنصة المغطاة “زون 3” مطروحة للبيع أنصار الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News