رياضة

6 ملايير.. الاتحاد العربي ينفي خفض مكافآت بطل كأس محمد السادس

6 ملايير.. الاتحاد العربي ينفي خفض مكافآت بطل كأس محمد السادس

نفى الاتحاد العربي لكرة القدم أن يكون قد قلص الجوائز المالية المخصصة لطرفي نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة، المقرر أن يجمع الرجاء الرياضي باتحاد جدة السعودي، يوم السبت المقبل، بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي، رجاء الله السلمي، أنه لم يجر أي تغيير على الجائزة المالية للفائز بكأس البطولة العربية، وأن المبلغ المالي المرصود لم يتغير، والذي يبلغ 6 ملايير سنتيم للبطل، بينما سيحصل الوصيف على مليارين ونصف مليون سنتيم.

وقال السلمي في تصريحات لبرنامج “في المرمى” أمس الأربعاء: “الأخبار التي تحدثت عن تخفيض المكافآة المالية غير صحيحة. سيحصل البطل على 6 ملايين دولار مقابل مليونين ونصف المليون دولار لصاحب المركز الثاني.”

وتحدثت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة عن نية الاتحاد العربي لكرة القدم تخفيض جوائز كأس محمد السادس لكرة القدم إلى النصف بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا الذي حرم المسابقة من مداخيل الجماهير في نصف النهائي.

ويعوّل الرجاء الرياضي واتحاد جدة على التتويج بالكأس العربية من أجل الخروج من الأزمة المالية التي يعاني منها الفريقان، إذ اضطر الرجاء إلى بيع نجميه بين مالانغو وسفيان رحيمي من أجل تسديد ديون نزاعاته، فيما رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم تأهيل بعض الوافدين الجدد على اتحاد جدة في الميركاتو الحالي بسبب وضعه المالي.

وبخصوص النهائي المقرر يوم السبت المقبل، أوضح الأمين العام للاتحاد العربي أن هذا “أول نهائي سيقام وسط ظروف جائحة فيروس كورونا، ولن يكون هناك حضور جماهيري بسبب الوباء، ستكون هناك إجراءات احترازية متبعة في النهائي ومراسيم التتويج.”

وكان مصدر جامعي قد كشف لـ”مدار21″ في وقت سابق أن نهائي كأس محمد السادس سيجرى بدون جمهور، وأيضا ممثلي وسائل الإعلام الوطني، بسبب الوضعية الوبائية غير المستقرة في المغرب.

وأكد المتحدث ذاته أن في حالة تعادل طرفي النهائي في الوقت الأصلي للمباراة فلن يكون هناك شوطان إضافيان، وأوضح قائلا: “لا توجد أوقات إضافية في المباراة النهائية، ووجهت الدعوات لكل رؤساء الاتحاد الوطنية العربية والاتحاد القارية لحضور النهائي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News