رياضة

مصدر جامعي: نهائي كأس محمد السادس سيُجرى “ويكلو” وبدون صحافيين

مصدر جامعي: نهائي كأس محمد السادس سيُجرى “ويكلو” وبدون صحافيين

سيتواصل غياب الجماهير عن الملاعب حتى إشعار آخر، بعدما أكد مسؤول جامعي أن نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة سيجرى بأبواب موصدة بسبب استمرار التدابير الاحترازية المشدّدة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وكانت جماهير الرجاء الرياضي تمني النفس بالسماح لنسبة محدّدة بولوج ملعب الأمير مولاي عبدالله، الذي سيحتضن نهائي الكأس العربية بين فريقها واتحاد جدة السعودي في الـ21 من غشت الجاري. بيد أن مسؤولا جامعيا بارزا أكد لـ”مدار21″ أن الجامعة الملكية لكرة القدم لا تضع الحضور الجماهيري للنهائي العربي ضمن مخطّطاتها، مؤكدا أن المباراة ستُجرى وفق البروتوكول المعمول به في مباريات الدوري الاحترافي الموسم الماضي.

ولدى سؤاله عن إمكانية حضور الصحافيين لتغطية نهائي كأس محمد السادس، أوضح المسؤول الجامعي البارز أن ممثلي وسائل الإعلام لن يكون مسموحا لهم بالحضور لتغطية المباراة حتى الآن، وفق البروتوكول الصحي المعمول به.

ومنذ مارس 2020، غابت الجماهير عن الملاعب الوطنية بسبب تفشي فيروس كورونا، وكانت العودة وشيكة في يونيو الماضي، غير أن تطورات الوضع الصحي دفعت السلطات المختصة إلى إعادة النظر في قرار فتح الملاعب أمام أنصار الأندية الوطنية.

ويسجل المغرب في الأسابيع الأخيرة أعدادا قياسية من الإصابات بفيروس كورونا تتجاوز 10 آلاف ووفيات 112 شخصا في حصيلة يوم أمس (الجمعة).

وستكون عودة الجماهير الموسم المقبل صعبة للغاية في حالة استمرار الوضع الوبائي خارجا عن السيطرة، وفق ما أكد مصدرنا، رغم توسيع الفئات المستهدفة بلقاح كورونا لتشمل البالغين 18 عاما فما فوق، وقال ردا على سؤال بخصوص السماح للأشخاص الملقحين الحاملين لجواز التلقيح بولوج الملاعب “إلى حدود اللحظة نحن مستمرون في العمل بالبروتوكول ذاته، والمباريات ستجرى بدون جماهير.”

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حددت الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل كموعد لانطلاق منافسات البطولة الوطنية الاحترافية. لكن قبل ذلك الموعد، ستكون الجماهير المغربية على موعد مع نهائي البطولة العربية للأندية العربية البطلة بين الرجاء واتحاد جدة السعودي، في الـ21 غشت الجاري بالرباط، ثم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر2022”.

ويستقبل “أسود الأطلس” المنتخب السوداني في 2 شتنبر المقبل بملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط، قبل أن يرحل إلى العاصمة كوناكري حيث سيواجه غينيا لحساب الجولة الثانية من تصفيات المونديال في الخامس شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News