سياسة

البجيدي يُحذر من تزايد حالات الانتحار بفعل الغلاء

البجيدي يُحذر من تزايد حالات الانتحار بفعل الغلاء

حذرت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، من تزايد حالات الانتحار بفعل انهيار القدرة الشرائية للمواطنين بسبب موجة الغلاء، وذلك على خلفية إقدام أحد المواطنين على إضرام النار في جسده بعد حرمانه من قفة الدعم.

وقالت نادية القنصوري عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن المغاربة قاطبة تلقوا نبأ إقدام شاب في مقتبل العمر على إضرام النار في جسده احتجاجا على حرمانه من الاستفادة من قفة الدعم بأسى كبير وحزن عميق.

وأوضحت القنصوري، ضمن سؤال موجه لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه “مع رفضنا لهذا الشكل من الاحتجاج الذي يحرمه الدين الإسلامي، إلا أن الحادثة تسلط الضوء على واقع مرير مؤلم فأي قهر وأي احتياج رخصت معه الروح وهانت على صاحبها”، داعية في المقابل، إلى  الكشف عن استراتيجيته للتخفيف من أثر غلاء الأسعار على المعيش اليومي للمغاربة.

وتابعت البرلمانية أسئلتها الموجهة لأخنوش، “هل هذه الوضعية الراهنة تبشر بتوسيع الطبقة المتوسطة كما وعدتم؟ أم أنكم ماضون نحو القضاء عليها والنزول بها تحت خط الفقر؟ وألا يجعلكم هذا الحادث الأليم تقفون على ما تركه الغلاء المعيشي من آثار سلبية بعدما صمت آذان حكومتكم عن سماع شكاوى المغاربة وآهات استنجادهم، هل سيلجأ المغاربة إلى إحراق أنفسهم ردا على الأسعار التي ألهبت جيوبهم لتصل إلى نفسيتهم فتزج بهم في ظلام الاكتئاب الحاد المؤدي إلى تزايد حالات الانتحار”؟

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News