مجتمع

سفارة الإمارات تطلق حملة الشيخ محمد بن زايد لإفطار الصائم لفائدة 100 ألف أسرة مغربية

سفارة الإمارات تطلق حملة الشيخ محمد بن زايد لإفطار الصائم لفائدة 100 ألف أسرة مغربية

أطلقت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، الأربعاء، حملة “إفطار الصائم” في المغرب، في دورتها الـ19، والتي من المقرر أن تستهدف أكثر من 100 ألف أسرة مغربية، وهي مناسبة أكد فيها السفير الإماراتي بالرباط على “تميز” العلاقات بين البلدين، مؤكدا رغبة البلد الخليجي في تعزيز استثماراته بالمملكة.

سُنة حميدة

وأعطى انطلاقة الحملة العصري سعيد الظاهري، سفير الإمارات في الرباط، في لقاء نظم بمقر السفارة بحضور محمد مطر النيادي الملحق العسكري للدولة بالرباط، وسكينة يابوري رئيس قسم الهندسة الاجتماعية بوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي وخالد مجاور نائب عمدة الرباط وخطار المجاهدي مدير التعاون الوطني، ورؤساء الجمعيات المستفيدة.

وسنويا، يتم إطلاق حملة “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم بالمغرب” خلال شهر رمضان، بمباركة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الظاهري، في كلمة له خلال اللقاء، إن الحملة الأخوية الإنسانية تأتي في سياق المبادئ التي وضع جذورها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وهي سُنة حميدة دأب سموه على “التكرم بها في إطار الوشائج الإنسانية المتينة التي تربط بلدينا الشقيقين قيادة وشعبا”.

وأكد أن هدفها النهوض بالعمل الإنساني والتخفيف من معاناة الفئات المتعففة، مؤكدا أن 100 ألف أسرة ستستفيد من الحملة هذا العام، بما فيهم أصحاب الهمم والسكان والرحل في إطار رسالة الأخوة والمحبة والإنسانية بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء عدد من ممثلي الجمعيات التي حظيت بدعم من السفارة للمساهمة في حملة “إفطار الصائم”، من خلال توزيع عدد من المواد الغذائية على الأسر المحتاجة في عدد من المدن.

علاقة لم تتغير 

السفير الإماراتي بالرباط، العصري سعيد الظاهري، قال في تصريح لجريدة “مدار21″، إن العلاقة بين الرباط وأبو ظبي “لا تشوبها أي شائبة، وهي علاقة مستمرة منذ زمن طويل ومتميزة ولم تتغير”.

وأوضح أن التواصل  والتنسيق بين مسؤولي البلدين “موجودان”، مؤكدا أن أبوظبي “راضية كل الرضى على وثيرة العلاقات”.

وعبر المسؤول الدبلوماسي عن رغبة بلاده في تعزيز الاستثمارات على الأراضي المغربية “هناك استثمارات تحت التنفيذ، ولكن رغبتنا موجودة في مضاعفتها”.

وقال إن التعاون بين البلدين يشمل مجالات عدة، لعل أبرزها المجال الأمني والعسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News