مجتمع

“البام” يحذر من ترويج منتجات مجهولة خلال رمضان

“البام” يحذر من ترويج منتجات مجهولة خلال رمضان

حذَّرت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ حنان أتركين؛ من خطورة ترويج مواد استهلاكية غير متحقق من مصدرها؛ خلال شهر رمضان.

وقالت أتركين، ضمن سؤال كتابي موجه لوزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، إن إقبال المغاربة على الاستهلاك المكثف لمواد بعينها ترتبط بطقوس الأكل السائدة خلال هذا الشهر الفضيل؛ يستغله بعض المضاربين والوسطاء لترويج مواد غير متحقق من مصدرها وظروف استيرادها والزيادة في أسعارها، جريا وراء الربح السهل وغير القانوني.

وأشارت عضو فريق “البام” إلى  أن “التهريب يعتبر من بين أبرز الطرق المعتمد عليها لإغراق الأسواق ببعض المواد والسلع بما في ذلك مادة التمر”.

وشددت البرلمانية، على أن ذلك “يتطلب يقظة كبيرة لإدارة الجمارك وللقائمين على الصحة العامة وسلامة المنتوجات المعروضة في الأسواق الوطنية، لا سيما بعد ورود تقارير إخبارية تشير إلى أن بعض الدول الأجنبية قد سحبت منتوجات التمور القادمة من دولة في الجوار بسبب وجود مواد مسرطنة بها”

ودعت أتركين وزيرة المالية، إلى الكشف عن عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل ضمان تزويد الأسواق بشكل انسيابي بالمواد والسلع الموجهة للاستهلاك خلال شهر رمضان، مع الحرص على ضمان جودتها وسلامتها حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News