فن

لحرش: لا أسعى لأكون “كوميدية” وأجد راحتي أكثر في الدراما

لحرش: لا أسعى لأكون “كوميدية” وأجد راحتي أكثر في الدراما

قالت الممثلة فاطمة الزهراء لحرش إنها تفضل كوميديا المواقف، ولا تنجر وراء تحقيق “الفرجة” عبر استخدام تعابير الوجه من أجل إضحاك الجمهور، مبرزة أنها تحرص على تقديم شخصيتها دون المبالغة في أدائها.

وكشفت الممثلة فاطمة الزهراء الحرش في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه تخوض المنافسة في الموسم الرمضاني المقبل، من خلال سلسلة “عفاك أبابا” للمخرج إدريس صواب، وتأليف وفكرة الممثل محمد الجم، المقرر عرضها عبر القناة الأولى، التي تُجسد فيها شخصية “هبة” ربة بيت وكنة بطل الحكاية أحمد التريكي الذي يتقمص دوره “رشيد الوالي”.

و”عفاك أبابا” سلسلة كوميدية مكونة من 30 حلقة، وكل حلقة تمتد على مدى 30 دقيقة، وتتحدث عن شخصية أحمد التريكي، التي يجسدها الممثل رشيد الوالي، الذي كان معلما في مدرسة حكومية قبل أن يحصل على ترقية ويصبح مديرا بها، وهو يحظي بحب جميع الناس، لديه ثلاثة أبناء، وهم يحيى أفندي ومراد حميمو، وهند بن جبارة، ويجسد المهدي فولان زوج ابنته، فيما جسدت سحر الصديقي وفاطمة الزهراء دوريْ الكنّتين، وتؤدي السعدية أوزكون دور زوجته.

ويحصل التريكي بعد مرور سنوات طويلة في الوظيفة على التقاعد، التي اتسمت بالكفاح والاجتهاد في أداء مهمته في مهنة التعليم، حيث إنه سهر خلالها على تخرج عدة أجيال، وسيسعد بتلقيه خبر انتهاء مهمته المهنية، رغبة منه في التفرغ لممارسة هوياته، وتنفيذ مخططاته البسيطة رفقة أسرته، من بينها السفر رفقة زوجته إلى مولاي يعقوب. لكن التريكي سيجد نفسه طيلة حلقات السلسلة عاجزا عن القيام بأي نشاط بسبب اصطدامه المستمر بمشاكل أولاده وأحفاده في قالب هزلي كوميدي.

وعن تخوفها من الانتقادات التي تطال الأعمال الكوميدية خلال شهر رمضان، قالت المتحدثة ذاتها “لا أسعى لأكون ممثلة كوميدية، ولا يكمن هدفي في إضحاك الجمهور من خلال الشخصية التي أتقمصها، ولا أفضل الكوميديا التي تتم باستخدام تعابير الوجه، أو نص الحوار، لأنني أؤمن بكوميديا المواقف”.

وأضافت لحرش في السياق ذاته: “أحاول أن أكون صائبة في أدائي التمثيلي دون الاجتهاد والمبالغة في تجسيد الأدوار التي أقدمها”.

وأشارت لحرش إلى أنها حريصة على تقييم أدوارها، وتوجيه الانتقادات إلى ذاتها بعد متابعة أعمالها على شاشة التلفزيون.

وعن الجنس الذي تجد فيه راحتها أكثر، الدراما أم الكوميديا؟، قالت لحرش إنها تفضل الاشتغال على أدوار درامية، إذ ما تزال تطمح إلى تجسيد العديد من الشخصيات الدرامية.

ويضع طاقم مسلسل “عفاك أبابا” أعينهم على تحقيق الصدارة في رمضان المقبل، من خلال قصة أحمد التريكي التي يجسدها الممثل رشيد الوالي، المعلم الذي حصل على تقاعده بعد مضي 40 سنة في المهنة.

وكانت فاطمة الزهراء لحرض، فاجأت جمهورها بأدائها شخصية “زينب” في مسلسل “جريت وجاريت”، وهي فتاة “تخطف” زوجا من أسرته، ومن صفاتها النرجسية والأنانية والتفكير في ذاتها دون الاهتمام بالآخرين، مما جعلها “منبوذة” من قبل الجمهور، الذي اصطف في صف الزوجة، التي تجسد دورها الممثلة زينب عبيد.

وجسدت الممثلة فاطمة الزهراء لحرش، عبر هذا المسلسل، للمرة الأولى في مسيرتها الفنية دور “فتاة شريرة”، إذ تسعى جاهدة إلى انتهاز الفرص قصد تلبية رغباتها الخاصة، وذلك راجع لعوامل وظروف ساهمت في تحوّل هاته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News