رياضة

رئيس “فيفا” يستشهد بالمنتخب المغربي لتحفيز منتخبات القارة الإفريقية للفوز بكأس العالم

رئيس “فيفا” يستشهد بالمنتخب المغربي لتحفيز منتخبات القارة الإفريقية للفوز بكأس العالم

استعان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، اليوم الخميس بكيغالي، بالإنجاز الذي أدركه المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة بدولة قطر من أجل تحفيز المنتخبات الإفريقية على الفوز بلقب كأس العالم، مشددا على أن مضاعفة عدد المنتخبات الإفريقية في كأس العالم سيساهم في تطوير الكرة الإفريقية ومنح المزيد من الفرص للمواهب الكروية بالقارة.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثالثة على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال أشغال الجمعية العامة لـ”فيفا”، المنعقدة بالعاصمة الرواندية، إن مضاعفة عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في نهائيات كأس العالم، علاوة على إطلاق الفيفا لبرنامج لتطوير مسابقات قارية للفئات العمرية خلال السنوات الأربع المقبلة سيكون له أثر كبير على مستقبل الكرة الإفريقية وسيساعد العديد من اللاعبين الشباب على صقل مواهبهم.

وأضاف “أؤمن بأننا سنحقق نتائج رائعة في هذا الباب في المستقبل القريب.. لقد رأينا المنتخب المغربي يبلغ نصف نهائي المونديال الأخير، ولنرى إن كان منتخب إفريقي آخر قادر على تحقيق بطولة كأس العالم في السنوات القادمة”، متابعا “فيفا قرر رفع عدد المقاعد المخصصة للمنتخبات الإفريقية في مونديال 2026 إلى 9.5 مقاعد وأيضا زيادة مقاعد المنتخبات التي ستشارك في مونديال السيدات 2023″، مبرزا أن هذه القرارات ستتيح الفرصة لأكبر عدد من المواهب الكروية من أجل تطوير إمكاناتها.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “أنا أعشق كرة القدم الإفريقية (…) وأعتقد بأن إفريقيا تزخر بمواهب كروية هائلة، لذلك نعمل مع رئيس منظومة تطوير كرة القدم حول العالم بالفيفا، أرسين فينغر، بمعية البلدان الإفريقية، التي لا تتوفر على إمكانيات مثل بلدان أوروبا أو البلدان المتقدمة، بهدف توفير المزيد من الفرص للمواهب الكروية التي تزخر بها القارة من أجل تطوير مواهبهم”.

وأعرب إنفانتينو عن فخره بإعادة انتخابه على رأس الفيفا مؤكدا أن أزيد من ” 200 اتحاد عضو في الفيفا يعتقدون أننا قمنا بعمل جيد في السنوات الماضية وأننا سنقوم أيضا بعمل جيد خلال السنوات الأربع المقبلة بناء على البرنامج الذي قدمته اليوم وتمت المصادقة عليه بالأغلبية”.

وعرّج إنفانتينو على الانتقادات التي وصفها بـ”غير المبررة”، التي يتعرض لها الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيسه من طرف وسائل الإعلام، داعيا الصحافيين إلى التحلي بالموضوعية عند تناولهم للمواضيع المتعلقة بالمسابقات المنضوية تحت لواء الفيفا.

وأشار المتحدث إلى أن كأس العالم للسيدات المرتقبة هذه السنة بكل من أستراليا ونيوزلندا يجب أن تكون بمثابة احتفالية بكرة القدم النسوية، ومناسبة للتركيز على بعث رسائل إيجابية.

ويذكر أنه تم انتخاب جياني إنفانتينو، صباح اليوم الخميس بكيغالي، رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم للولاية ثالثة مدتها أربع سنوات خلال كونغرس الفيفا الـ73، إثر دخوله سباق الانتخابات بلا منافس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News