رياضة

الصحافة التركية تُعلن قرب هداف الدوري الاحترافي من “السوبر ليغ”

الصحافة التركية تُعلن قرب هداف الدوري الاحترافي من “السوبر ليغ”

يبدو أن المهاجم أيوب الكعبي حسم قرار الرحيل عن الوداد الرياضي في الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما كشفت تقارير صحفية عن قرب انضمامه إلى نادي أنطاليا سبور التركي.

وبحسب التقارير، فقد أنهى أيوب الكعبي جميع تفاصيل الاتفاق الذي سيربطه بفريق أنطاليا سبور، ويُنتظر أن يصل إلى تركيا في الأيام القليلة المقبلة من أجل إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتوقيع العقد رسميا.

واستعرضت التقارير المحصّلة الرقمية للدولي المغربي مع الوداد الموسم الماضي، عندما قاده إلى التتويج بلقب الدوري الاحترافي للمرة الـ21 في تاريخه، كما أنهى منافسات البطولة هدافا بـ18 هدفا.

الكعبي البالغ 28 عاما، لعب 42 مباراة الموسم الماضي بقميص الوداد، وسجل فيها 25 هدفا وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وعانى أنطاليا سبور في الدوري التركي “سوبر ليغ”، إذ ضمن بقاءه في الجولات الأخيرة محتلا المركز الـ16 (44 نقطة)، ويراهن على أيوب الكعبي، وفق المصادر ذاتها، لحل مشكل غياب النجاعة الهجومية الذي لازم الفريق طيلة الموسم الرياضي، كما أنه استهل الموسم الحالي بالتعادل مخيب بملعبه أمام نادي غوزتِبه.

ورفض الكعبي تجديد عقده مع الوداد، رغم محاولات رئيس النادي، سعيد الناصيري، ثنيه عن قرار الرحيل، سيما أن المدرب الجديد للفريق، وليد الركراكي، أبدى رغبته في بقاء هدّاف الدوري في صفوف الفريق الأحمر في ظل غياب مهاجم قادر على تعويضه ضمن صفوف الفريق، إضافة إلى قلة المهاجمين في سوق الانتقالات.

وكانت تقارير صحفية إماراتية قد كشفت أن فريق بنياس قدم عرضا مغريا للكعبي للانضمام إليه خلال الميركاتو الصيفي الجاري بلغت قيمته 3 ملايير و500 مليون سنتيم، لكن المفاوضات توقفت بسبب رغبة اللاعب في الاحتراف في “القارة العجوز.”

وفي حال إتمام الكعبي صفقة الانتقال إلى الدوري التركي، فستكون ثاني تجربة احترافية في مساره خارج المغرب، بعد الأولى التي حمل فيها قميص هيبي فوتشن، لكنها كانت محبطة لابن الراسينغ البيضاوي، بعجما فشل في فرض مكانته داخل الفريق الصيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News