سياسة

الزمزامي يفقد أغلبيته بجماعة تمارة بعد فضح نوابه “خروقات توظيف وسندات الطلب”

الزمزامي يفقد أغلبيته بجماعة تمارة بعد فضح نوابه “خروقات توظيف وسندات الطلب”

فقد زهير الزمزامي، رئيس جماعة تمارة، أغلبيته داخل المجلس، بعد أن تقدم عدد من نوابه بطلب عقد اجتماعات دورية للمكتب لتدارس مجموعة من النقط، راصدين بذلك مجموعة من الاختلالات داخل تسيير الجماعة، خاصة ما يتعلق بالعمال العرضيين وسندات الطلب.

‎‫وطالب نواب الرئيس بجماعة تمارة، اليوم الخميس، بمناقشة لائحة أسماء العمال العرضيين والمصالح التي يتشغلون بها وتحديد‎ ‎‫العدد النهائي، حيث أفادت مصادر “مدار21” أن رئيس الجماعة يوظف 150 عاملا بالجماعة بميزانية 350 مليون سنتيم سنويا.

‎‫كما أكد النواب ضرورة مناقشة لائحة سندات الطلب (Bons commande) التي أشر عليها الرئيس مع تحديد‎ عددها وأوجه ‎ ‎‫صرفها، حيث أكدت المصادر أن العديد من الصفقات التي يفوتها الرئيس لا يظهر لها أي أثر في الواقع.

وفي السياق نفسه، تابعت المصادر أن سندات الطلب التي يتم تفويتها، والمتعلقة بالإنارة وتزفيت الطرق وغيرها من المهام لم يتم إنجازها رغم الميزانيات المهمة المرصودة لها.

وشدد نواب الرئيس، الموقعون على طلب عقد اجتماعات، على تحديد عدد العمال الذين تم تشغيلهم بشركة أوزون عن طريق‎ ‎‫الجماعة والجهة، وكذا تحديد ‎ ‎‫البرامج التنموية للجماعة مع تحديد تاريخ العمل عليها وفق ما تم‎ تسطيره ببرنامج عمل الجماعة.

ووقع على الطلب كل من نواب الرئيس، الأول والثالث والخامس والثامن، الذين اتضح أنهم باتوا يضيقون ذرعا بتصرفات الرئيس والخروقات التي سقط فيها، فيما لم يتفاعل زهير الزمزامي مع الطلب المقدم إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News