امرأة

الداكي: أكثر من 50% من العاملين برئاسة النيابة العامة نساء

الداكي: أكثر من 50% من العاملين برئاسة النيابة العامة نساء

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الأربعاء بالرباط، إن العاملات من مجموع العاملين برئاسة النيابة العامة يشكلن أكثر من 50 بالمئة، مشددا على أن الرهان الكبير على إنجاح التجربة المغربية في الدفاع عن قضايا المرأة وحقوقها وتعزيز مكتسباتها داخل المجتمع يعد خيارا وطنيا ومسؤولية جماعية تضع حقوق النساء كشرط أساسي للتنمية بكل أبعادها.

وأكد الداكي في كلمة خلال الحفل الذي نظمته رئاسة النيابة العامة بمعية جمعية قضاة وموظفي النيابة العامة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أن “احتفال رئاسة النيابة العامة باليوم العالمي للمرأة يعد مناسبة متميزة تتوج إنجازات المرأة المغربية ومشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية، باعتبارها شريكا أساسيا في التنمية المستدامة وعنصرا رئيسيا لتحقيق أهدافها، وفقا للرؤية المستنيرة الملك محمد السادس الذي حرص على النهوض بوضعية المرأة المغربية وتعزيز دورها ومكانتها في مختلف المجالات”.

#image_title

وأبرز أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذه السنة، يتزامن مع دينامية متواصلة لتحسين وضعية المرأة، أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة عيد العرش بتاريخ 30 يوليوز 2022.

ولفت الداكي إلى أن هذا اليوم يشكل مناسبة لاستحضار التطور النوعي في عدد النساء العاملات برئاسة النيابة العامة، مشيرا إلى أن نسبة العاملات من مجموع العاملين برئاسة النيابة العامة يشكل أكثر من 50 بالمئة، كما أن حضورهن بمناصب المسؤولية قد تعزز ليصل إلى نسبة تفوق 20 بالمئة من مجموع مناصب المسؤولية.

#image_title

ويذكر أن هذا الحفل، تميز بتوزيع مجموعة من الهدايا والوورود على الأطر النسوية العاملة برئاسة النيابة العامة تكريما لهن على جهودهن في خدمة العدالة بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News