سياسة

العثماني يشهر ورقة “الديمقراطية الداخلية” بوجه المستائين من التزكيات

العثماني يشهر ورقة “الديمقراطية الداخلية” بوجه المستائين من التزكيات

خرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، سعد الدين العثماني، عن صمته إزاء موجة الاستياء المسجلة في صفوف مناضلين بالحزب بسبب تزكية وجوه سياسية للانتخابات المقبلة، قائلا إنه “حين نحسم في مرشحينا ووكلائنا بطريقة ديمقراطية بعد التداول وبالتصويت السري” يكون الحزب قد التزم بالمساطر المقررة.

واعتبر العثماني، في كلمة بمناسبة انعقاد الأمانة العامة للحزب مساء أمس الإثنين، أن عملية منح التزكيات “تمت بسلاسة على الرغم من وجود إشكالات دائما ما تقع من مثل الخلاف أو من سيكون مرشحا في دائرة معينة والخلاف حول الأجدر والأصلح”.

وأثار ترشيح  العدالة والتنمية لموح الرجدالي على رأس لائحته بتمارة موجة استياء وصلت حد توجيه أعضاء بالفرع المحلي هناك عريضة إلى العثماني  يعلنون فيها عدم مشاركتهم في “الاستحقاقات الانتخابية حملة واقتراعا” في حال لم يتراجع الحزب عن ترشيح هذا “المعمر” السياسي.

غير أن العثماني اعتبر في خطابه أمس أن نتائج التزكيات “تعكس الدنيامية والديمقراطية الداخلية للحزب وحيويته”، مشيرا إلى أن هيئة التزكية سعت ل”فسح المجال لطاقات وكفاءات جديدة مع تحقيق نوع من الاستمرارية باعتبارها جزء مهما من ترصيد تجربة الحزب”.

وقال أمين عام المصباح إن الحزب سيعلن عن وكلائه للاستحقاقات الانتخابية المبرمجة في ثامن شتنبر المقبل خلال مهرجان خاص عند انطلاق الحملة الانتخابية، مؤكدا أن هيئة التزكية حسمت في حوالي 96 في المائة من الترشحيات.

وأحصى في السياق عدم ترشح 22 عضوا من الأمانة العامة للحزب للانتخابات التشريعية، معتبرا أن هذه مسألة تعد “سابقة” في تاريخ الحزب.

من جانب آخر، تحدث العثماني عن حسابات مزيفة تحظى بالرعاية المالية وتقود “حملة شرسة ضد الحزب  عبر حملات إعلامية للتشويش والتشويه وإثارة الأخبار الزائفة”، مقلّلا من آثار هذه “الأساليب” على الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News