بيبل

زوجة حاتم عمور تعيد موضوع التبرع بالأعضاء إلى الواجهة وتوجه سؤالا مباشرا لوزير الصحة

زوجة حاتم عمور تعيد موضوع التبرع بالأعضاء إلى الواجهة وتوجه سؤالا مباشرا لوزير الصحة

أعادت هند التازي زوجة الفنان المغربي حاتم عمور النقاش حول قضية التبرع بالأعضاء في المغرب، مطالبة بضرورة إيجاد حل يخدم حياة العديد من الأشخاص من خلال توجيه سؤال مباشر إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب.

وقالت زوجة عمور في تدوينة شاركتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “سؤال للنقاش وموجه بالأساس إلى وزير الصحة السيد خالد آيت الطالب لماذا في بلدنا الحبيب لا يُسمح بالتبرع بالأعضاء، لماذا علينا أن (نتبهدلوا) في بلدان الناس، ونظل في آخر لوائح الانتظار لديهم”.

وأضافت: “في فرنسا مثلا الأولوية للفرنسيين ثم الأوروبيين وتليهما الجنسيات الأخرى أي يموت اللي يموت، صحيح أن الأعمار بيد الله، و لكن لماذا لا تكون لنا الفرصة في بلادنا، دون أن نتحدث عن التكلفة الخيالية التي قد تصل لخمس مئة وستة مئة مليون سنتيم”.

وتابعت التازي في تدينتها: “سيقول لي البعض “حرام” لأن الحياة في الإسلام مقدسة، وجسد الإنسان مقدس عندما يكون حيًا وميتًا، وهو ملك لله، ولا يمكن لأحد أن يتشوه بأخذ الأعضاء منه لتكون محل أي تجارة، متفقة لكن إن لم تكن لهذا الغرض ما العمل”

وختمت التازي متسائلة: “لماذا ليس لدينا ثقافة التبرع بالأعضاء؟ لماذا هذا النوع من العمليات لا يتم في المغرب؟ هل نفتقر للكفاءات؟ لا أظن ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News