رياضة

بسبب “موندياليتو” المغرب.. جماهير فلامينغو البرازيلي تبدأ إجراءات مقاضاة “فيفا”

بسبب “موندياليتو” المغرب.. جماهير فلامينغو البرازيلي تبدأ إجراءات مقاضاة “فيفا”

بدأت فئة من جماهير فلامينغو البرازيلي، التي حجت إلى المغرب بكثافة الأسبوع الماضي لمساندة فريقها في كأس العالم للأندية، إجراءات مقاضاة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب نقله مباراة تحديد المركز الثالث إلى مدينة طنجة بشكل مفاجئ.

ونقل الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل 48 ساعة من موعدها، مباراة الأهلي المصري ضد فلامينغو، التي أجريت في 11 فبراير الجاري لتحديد صاحب المركز الثالث وفاز بها الفريق البرازيلي (4-2)، من ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط إلى ملعب “ابن بطوطة” بطنجة، بسبب إجراء المباراة النهائية بالملعب واليوم ذاته.

لكن، جماهير فلامينغو رأت في القرار ظُلما في حقها، بسبب الارتباك الذي أحدثه في برنامجها لمشاهدة فريقها، بعدما كانت المواجهة مقررة بمدينة الرباط.

وكشفت صحيفة “ريوبيرتو” البرازيلية، أن قرابة 300 مشجع لنادي فلامينغو، من الذين ساندوا الفريق في “موندياليتو” المغرب، قرروا توكيل شركة محاماة لتمثيلهم في دعوى قضائية ضد “فيفا”، وقد وضعت الأخيرة الخطوط الاستراتيجية الأساسية للدعوى من أجل ضمان تعويض لـ”النكسات التي عانى منها مناصرو الفريق الأسود الأحمر في المغرب”.

وأوضحت أن السبب الرئيسي للدعاوى يرتكز بالأساس على التغيير المفاجئ للمدينة المستضيفة لمباراة الترتيب في كأس العالم للأندية، إذ انتقلت المباراة من العاصمة الرباط إلى طنجة الواقعة شمال المغرب على بعد 251 كلم.

وشددت على أن تغيير الملعب كان له تأثير مباشر على الجماهير البرازيلية الحاضرة بالمغرب بعدما خططت لمشاهدة المباراة في الرباط، ليُجبر الكثير منهم على التخلي عن الذهاب إلى طنجة لمشاهدة المباراة، فيما من سافروا إلى المدينة الواقعة شمال البلاد يريدون أن يتم تعويضهم عن المصروفات الإضافية وغير المتوقعة التي تكبدوها بسبب نقل المباراة.

وأكدت الصحيفة البرازيلية أن مكتب “ألتيو” للمحاماة بمدينة سانتوس سيمثل حوالي 300 مناصرا لفلامينغو ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم، مبرزة أنه “في البداية، كانت الفكرة رفع دعوى جماعية، ولكن بما أن كل حالة لها خصوصيتها، فقد قرر المكتب أن الخطوة الأنسب هي رفع دعاوى فردية”.

وأضافت أنه “من غير الممكن التظلم إلا للهيئات مثل النيابة العامة أو مكتب المدعي العام، لذلك سيتم رفع الدعوى في المحاكم البرازيلية”، بيد أن المكتب، يضيف المصدر ذاته، ما يزال يدرس الإجراءات القانونية لمعرفة ما إذا كان سيُقاضي الفيفا في البرازيل أو سويسرا، البلد حيث مقر الاتحاد الدولي للعبة.

وشددت الصحيفة على أنه سيتم التركيز في الدعوى على إجراءات المطالبة بالتعويض عن الأضرار المادية، مثل قيمة التذاكر لمن لم يتمكنوا من التنقل لمشاهدة المباراة، وأيضا تكاليف السفر والإقامة وأي نفقات إضافية أخرى ناتجة عن تغيير ملعب المباراة.

وأشارت إلى أنه سيتم المطالبة أيضا بالتعويض عن الأضرار المعنوية، وأكد مكتب المحاماة،بهذاه الصدد، أن هذا الأمر سيعتمد على كل حالة على حدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News