من مصادرنا

عمادة كلية الحقوق سطات تقر بفشلها في تنظيم الامتحانات

عمادة كلية الحقوق سطات تقر بفشلها في تنظيم الامتحانات

منذ توليها عمادة كلية العلوم القانونية والسياسية، تحاول العميدة حسنة كجي إصلاح ما تم إفساده لسنوات طويلة غير أنها اصطدمت بواقع أسود من جهة، وباعتمادها على مسؤولين من “الحرس القديم” للكلية يساهمون في العرقلة بدل الإصلاح.

ونقلت مصادر موقع “مدار21” رسالة منسوبة إلى نائب العميدة المكلف بالتكوين، موجهة لأساتذة الكلية يعدد فيها أسباب الفشل في تنظيم امتحانات الدورة الخريفية للموسم الجامعي 2022/2023.

ووفقاً للرسالة التي اطلعت على الجريدة، كتب عبد الله كواعروس نائب العميدة المكلف بالتكوين “نوافي السيدات والسادة الأساتذة ببعض الملاحظات المسجلة حول الظروف التي مرت فيها امتحانات الدورة الخريفية الأخيرة”، موضحاً “الغياب التام وشبه التام لمجموعة من الأساتذة عن عملية الحراسة بدون أي مبرر. مع العلم أن هناك أستاذة وأستاذ محترمين تعرضا لمحاولة اعتداء جسدي فقط لأنهم كانوا وحيدين داخل المدرج”.

ووفق نفس الرسالة يؤكد المسؤول الجامعي مشاركة أشخاص لا تربطهم أية علاقة بالكلية أو الجامعة رغم عدم استدعائهم (حاصلين على الدكتوراه).

وأوضح المصدر نفسه أن بعض “طلبة الدكتوراه” تورطوا في التشجيع على الغش في الامتحانات والمس بمصداقية المنتمين للمؤسسة.

وعرفت الامتحانات، وفق المصدر، تسجيل تواجد سلبي لبعض المشرفين على الحراسة داخل المدرجات، إضافة إلى جرأة غير مفهومة لبعض الطلبة الممتحنين في استعمال وسائل الغش بشكل فاضح رغم وجود الحراسة.

من جهة أخرى لم يخفِ نائب العميدة صعوبة تأطير تدخلات طلبة الدكتوراه خلال الحراسة بسبب تدخل مؤطريهم بشكل سلبي في العملية، علما أنه قد تمت تعبئتهم مسبقا من قبل الإدارة بتنسيق مع مركز الدكتوراه التابعين له إداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News