رياضة

أنباء عن تعرض الطاقم الإعلامي المرافق لنادي الوداد لاستفزاز السلطات الجزائرية

أنباء عن تعرض الطاقم الإعلامي المرافق لنادي الوداد لاستفزاز السلطات الجزائرية

انتشرت العديد من الأنباء بشأن مضايقات تعرض لها الطاقم الإعلامي المرافق للوداد الرياضي من طرف السلطات الجزائرية، وذلك بعد الوصول إليها لمواجهة نادي شبيبة القبائل، ما أعاد إلى الأذهان ممارسات سابقة للسلطات الجزائرية مع الإعلام المغربي.

وقالت مصادر من الإعلام الرياضي المغربي أن الطاقم الإعلامي المرافق للوداد الرياضي تم تجريده من معدات التصوير، في خرق واضح لحرية ممارسة العمل الإعلامي من قبل السلطات الجزائرية، التي حددت يوم السبت المقبل موعدا لإرجاع معدات التصوير للخلية الإعلامية للفريق الأحمر، أي خلال رحلة العودة.

ووصلت بعثة فريق الوداد الرياضي إلى العاصمة الجزائرية الجزائر عبر رحلة جوية مرورا بتونس بعد اغلاق المجال الجوي من طرف السلطات الجزائرية في وجه الطائرات المغربية.

هذا ويشار إلى أن آخر صورة للفريق الأحمر في مواقع التواصل الاجتماعي تعود ليوم أمس الأربعاء خلال تواجد البعثة بمطار محمد الخامس في طريقها نحو الجزائر، ولم تنشر أي صورة لبعثة الفريق الأحمر خلال وصولها لمطار الهواري بومدين بالجزائر ما يؤكد تعرض الفريق الإعلامي لمضايقات من طرف السلطات الجزائرية.

وليست هذه المرة الأولى التي مارست فيها السلطات الجزائرية تضييقا على الصحافة المغربية خلال المناسبات الرياضية والسياسية المقامة ببلادها، إذ سبق لها ان احتجزت الطاقم الصحفي لقناة الأولى المغربية في المطار لساعات واشترطت التجريد من معدات التصوير لدخول ترابها الشيء الذي دفع الطاقم الصحفي لمغادرة الجزائر.

وتكررت نفس القضية عندما قامت السلطات الجزائرية بمنع صحافيين مغاربة من تغطية الألعاب المتوسطية التي أقيمت بالجزائر.

هذا ولم يصدر بعد أي توضيح من نادي الوداد الرياضي حول ما نشر بشأن التضييق الذي مورس على الطاقم الإعلامي. ويرتقب أن يلتقي فريق الوداد الرياضي نظيره الجزائري شبيبة القبائل إذا الجمعة ابتداء من الساعة الثامنة ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News