رياضة | مجتمع

“موندياليتو” المغرب يرفع مداخيل الريال إلى 60 مليارا والتنظيم المُحكم ينال الإشادة

“موندياليتو” المغرب يرفع مداخيل الريال إلى 60 مليارا والتنظيم المُحكم ينال الإشادة

أنعش كأس العالم للأندية، الذي نظمت بالمغرب في الفترة بين 1 و11 فبراير الجاري، خزينة ريال مدريد الإسباني بمداخيل مالية مهمة، بعد تتويجه باللقب أول أمس السبت على حساب الهلال السعودي.

وأحرز ريال مدريد لقب “الموندياليتو” للمرة الخامسة في تاريخه السبت الماضي عقب فوزه على الهلال السعودي بنتيجة (5-3) في مباراة دارت رحاها فوق أرضية الملعب الأميري مولاي عبدالله بالرباط.

وإضافة إلى الكأس الخامسة، رفع “موندياليتو” المغرب مداخيل “لوس بلانكوس” إلى أزيد من 60 مليار سنتيم مغربي (55 مليون يورو).

وضخت كأس العالم للأندية 6 ملايين يورو في خزينة الملكي؛ 5 ملايين إثر فوزه باللقب و1 مليون يورو يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للأندية المشاركة في المسابقة.

وأضيفت منحة “الموندياليتو” إلى 4.5 ملايين يورو بعد فوزه للقب السوبر الأوروبي بعد فوزه على نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، 3.5 ملايين للمشاركة و1 مليون للفوز باللقب، زيادة على 7 ملايين أخرى فاز بها في مشاركته في كأس السوبر الإسباني في السعودية، 6 ملايين للمشاركة و1 مليون إضافية لبلوغ النهائي. الذي خسره أمام غريمه برشلونة بنتيجة (3-1).

وفي موسم أوروبي استثنائي في حيث جوائز المسابقات الأوروبية، حصل “الميرنغي” على 15.6 مليون يورو مقابل مشاركته في دوري الأبطال، إضافة إلى 12 مليونا و130 ألف يورو  بعد فوزه في 4 مباريات وتعادل في دور المجموعات، زيادة على التأهل لدور الـ16، مما ضخ 9.6 ملايين يورو إضافية في خزائنهم، ليصل مجموع ما حصل على العملاق المدريدي 55 مليون يورو.

وحظيت كأس العالم للأندية التي نظمها المغرب بإشادة واسعة بالتنظيم المحكم والحضور الجماهيري الكثير، بعد امتلاء مدرجات ملعبي “ابن بطوطة” بطنجة والأمير مولاي عبدالله بالرباط عن آخرها في جميع المباريات.

وأبدى العديد من لاعبي النادي الملكي إعجابهم بالتنظيم المتميز للمغرب لكأس العالم للأندية، والتي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا، خصوصا مباريات نادي ريال مدريد التي أقيمت بالعاصمة الرباط وجعلت مباريات “الملكي” كأنها تلعب بقلعة سانتياغو البيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وشكر النجم البرازيلي، فينيسيوس جونيور، عبر صفحته الشخصية في منصة “إنستغرام” الجمهور المغربي الذي ساند فريقه ووقف بجانبه في المباريات التي خاضها الفريق الملكي بالرباط.

من جانبه، نوّه فلورينتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بحسن تنظيم هذه النسخة من كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب، مشيدا في اجتماع عقده مع رابطة مشجعي ريال مدريد بالمغرب بالبنيات التحتية عالية الجودة التي تتوفر عليها المملكة.

ويذكر أن المغرب سبق له تنظيم كأس العالم في مناسبتين سابقيتن سنتي 2013 و2014، وعاد اللقب في الأولى لبايرن ميونخ الألماني على حساب الرجاء الرياضي (2-0)، فيما توج ريال مدريد بلقب الثانية أمام سان لورينزو الأرجنتيني (2-0) قبل أن يعود العملاق الإسباني لإحراز لقب ثالث نسخة تنظمها المملكة السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News