فن

“كازا ستريت”.. سلسلة جديدة تنبُش في ظاهرة “أطفال الشوارع” وأبطالها يكشفون ملامحها

“كازا ستريت”.. سلسلة جديدة تنبُش في ظاهرة “أطفال الشوارع” وأبطالها يكشفون ملامحها

تغوص سلسلة “كازا ستريت”، التي انطلق عرض حلقاتها يوم الأربعاء عبر منصة “شاهد”، في عمق ظاهرة “أطفال الشوارع”، مسلطة الضوء على جانبها المظلم، ومعاناة هذه الفئة التي تعيش قصصا مختلفة كل اليوم.

وفي هذا الإطار، أفصحت فاتي جمالي، أن سلسلة “كازا ستريت”، التي أشرفت على إنتاجها شركة “برفيكت برود” في أول عمل يٌنتج بشكل مباشر مع منصة “شاهد”، تتمحور حول أطفال الشوارع، الذين يمتهنون بيع المناديل وغيرها من الأغراض، مبرزة أن قصة العمل “متميزة ونُفذت بمستوى عال واحترافي في الإخراج والتمثيل”، وفق تعبيرها.

وأضافت جمالي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنها تتقمص شخصية “فاتن”، صاحبة محل لبيع الورد، وهي إنسانة رقيقة وهادئة تقع في حب شخص، بيد أنها تكتشف العديد من الأمور مع مرور الأحداث، مشيرة إلى أنها تجسد دورا جديدا بالنسبة لها، لكنها تشترك مع شخصية “فاتن” في السلسلة في عدد من الصفات.

من جهته، وصف بطل السلسلة، أنس بسبوسي، تجربة العمل بـ”الناجحة”، خاصة وأنها أول تعامل مع منصة “شاهد”، وأكد أن جودة التصوير العالية لم يسبق عرضها للجمهور المغربي، وربما شاهدها أكثر في الأعمال الأجنبية”، طبقا لتصريحه لجريدة “مدار21”.

وصرح بسبوسي، بأنه يجسد في هذه السلسلة دور “حميد”، وهو شاب يعيش في السينما رفقة أطفال الشوارع، الذين لا يتوفرون على مسكن، ويحترفون بيع بعض الأغراض بالشوارع، مردفا: “هذه الظاهرة نشاهدها كثيرا في مدينة الدار البيضاء، فالقصة مستمدة من الواقع وتحكي عن الجانب السلبي لهذه الظاهرة إذ تقيس الجانب الإنساني”.

وأبرز المتحدث عينه أن شخصية “حميد” مغايرة عن تلك التي جسدها في فيلم “علي صوتك”، وفيها نسبة كبيرة من أنس الحقيقي، بخلاف هذه الشخصية المستوحاة من الواقع، والتي تطلبت منه الكثير من الجهد في التمثيل.

أما الممثل مالك أخميس، فقال، في تصريح لجريدة “مدار21″، إنه يؤدي دور “عادل”، والد طفل متشرد، وهي شخصية جديدة بالنسبة له، مضيفا: “أحب أن أجسد شخصيات لا تشبهني، ونسلط في العمل الضوء على ظاهرة “أطفال الشوارع”، المتفشية كثيرا في العالم عامة، والمغرب خاصة، والهدف من وضع هذه القضية تحت المجهر مساعدة هؤلاء الأطفال الذين يمثلون جيل الغد”.

من جانبه، كشف عبد السلام البوحسيني، أنه يجسد دور مفتش شرطة، وهي شخصية تسعى إلى حل بعض الألغاز التي تأتي في سياق أحداث السلسلة، مضيفا: “تشرفت بتشخيص هذا الدور، وفق تصور المخرج علي المجبود، التي يسلط من خلاله الضوء على بعض الأبعاد الاجتماعية، والثقافية، والغوص في الجانب الشخصي للمفتش، وليس فقط المهني”.

وتابع البوحسيني، في تصريحه لمدار21: “تعجبني الدار البيضاء، واستوحيت من ساكنتها الكثير، بحكم أنني لا أقطن بها، لكنني اشتغلت فيها كثيرا، وأفتخر بالعمل على مسلسل يخص المدينة”.

ويجمع القدر في السلسلة بين ثلاثة أطفال يعملون في أزقة “كازابلانكا” معا، فينطلقون في مغامرة من الخطر والخوف والفرح والعاطفة بعد عثورهم على حقيبة مليئة بالمال.

ويشارك في هذه السلسلة كل من عبد السلام البوحسيني، وفاتي جمالي، ومالك أخميس، وسلمى كمال، وعمر أصيل، وأكرم سهيل، وربيع الصقلي، وأنس بسبوسي، ووداد إلما، ومريم الزعيمي، ورضا علاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News