حوارات | رياضة

عزيز ذو الفقار: أقترح التعاقد مع الركراكي لـ10 سنوات وأفضل انتقال زياش لروما أو ميلان

عزيز ذو الفقار: أقترح التعاقد مع الركراكي لـ10 سنوات وأفضل انتقال زياش لروما أو ميلان

قال اللاعب الدولي المغربي السابق، عزيز ذو الفقار، إن إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر تحقق بفضل تماسك الفريق وإيمان أعضائه بأنهم “عائلة”، معتبرا الناخب الوطني وليد الركراكي “أفضل مدرب بالعالم”، ومقترحا التعاقد معه لمدة 10 سنوات أو أكثر.

وأشار ذو الفقار، والذي حل بالمغرب قادما من هولندا حيث يقيم، لمساعدة مواهب كروية شابة للبروز ومساعدتها على الالتحاق بأندية مغربية ولما لا أوربية، أن اللاعب حكيم زياش، والذي يعتبر مكتشفه ووالده الروحي ومدربه الأول، استطاع إظهار مواهبه لأنه وثق في المدرب الركراكي، والذي عامله كصديق وابن.

كما أشاد ذو الفقار بإمكانيات زياش وقتاليته في كأس العالم إلى جانب زملائه، مما مكن المنتخب المغربي من وصول نصف النهائي وقال: “حكيم زياش كوايري، لعب وتقاتل وعمرو ضرب الكرة بالراس وولى كيضربها”، مؤكدا أن اختلاف سلوك وطريقة لعب زياش كان سببها بدرجة أولى ثقة المدرب.

وعن الوجهة التي يفضلها “عراب” صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي أن ينتقل إليها حكيم زياش في  الميركاتو الشتوي، قال ذو الفقار إن ميلان وروما يعتبران الأفضل له ولمستقبله.

ونوه ذو الفقار بإمكانيات كل من المدافع نايف أكرد وحارس المرمى ياسين بونو وسفيان أمرابط، مؤكدا أن كل واحد منهم له ميزاته والتي استطاع تطويرها ليثبت من خلال فعاليات كأس العالم الأخيرة التي نظمت بقطر أنه “الأفضل في العالم”.

وعن فوزي لقجع ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، قال اللاعب المغربي وقائد المنتخب السابق، إنه استطاع وبفضل جرأته تنفيذ مجموعة من القرارات التي كانت لصالح كرة القدم المغربية وتطويرها، كان أبرزها، الانفصال عن المدرب السابق وحيد خاليلوزيتش والتعاقد مع وليد الركراكي قبل أشهر قليلة من كأس العالم، مؤكدا: “لقجع راجل مكيخاف من حد”.

ودعا ذو الفقار لمراقبة المواهب الكروية الشابة بأوروبا وكل أنحاء العالم، وذلك تحضيرا للمنافسات المقبلة، مبرزا أن إقناع اللاعبين باللعب للمنتخب المغربي يكون أكثر سهولة حين يكون اللاعب في بداياتها، كما أنه يساهم في خلق رابط استثنائي بينه وبين الفريق.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News