سياسة

بنعبد الله: حكومة العثماني منذ انطلاقها تفكر في انتخابات 2021..لهذا غادرنا

بنعبد الله: حكومة العثماني منذ انطلاقها تفكر في انتخابات 2021..لهذا غادرنا

عاد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ليبارك مجددا قرار مغادرة حكومة العثماني الذي اتخده المكتب السياسي للحزب قبل سنتين بالإجماع، مشيرا إلى أنه كان ” اضطراريا” وناتجا عن فقدان الائتلاف الحكومي لبوصلة التدبير.

وأشاد بنعبد الله، خلال افتتاحه للدورة السابعة للجنة المركزية التي انعقدت عن بعد، بعمل برلمانيي وبرلمانيات الحزب مذكرا بحيثيات الخروج من الحكومة الحالية في قوله أن قرار “اضطراري” خلص إليه الحزب بعد استنفد كل السبل والطرق والتنبيهات المتكررة للحكومة “غير المنسجة والمتضاربة والفاقدة للنفس الإصلاحي”.

وأشار المسؤول الحزبي، إلى أن حكومة العثماني ومنذ انطلاقها كانت تستحضر وتفكر في  استحقاقات2021، لافتا إلى أن كل الأطراف مسؤولة، وليس مكون دون آخرعن هذا الوضع .. ”

وزاد المتحدث بالقول :”كانت لنا الجرأة والشجاعة أن نغادر وغادرنا بقرار، مستقل وحسنا فعلنا ..وحتى المترددون ها أنتم ترون أن الحزب صامد واقف ويحتل مكانته في المشهد السياسي كما كان ..”.

وبخصوص عودته إلى تصدر الانتخابات المقبلة يقول الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية “بالطبع سيعود ويعود بشكل أقوى إن توفرت الرغبة الإصلاحية الحقيقية”، يقول بنعبد الله، مسترسلا أنه معرف أنه حزبه من  ” الأحزاب القليلة التي ناضلت من مواقع مختلفة لتدافع عن الحق والحرية والديمقراطية وعن العدالة المجالية والاجتماعية ..والحزب أدى الثمن من أجل ذلك ..”.

وعمد بنعبد الله إلى توجيه نقد ذاتي، لحزبه قائلا: “نحن لا ننكر أننا كنا مسؤولين خلال عشرين سنة، و أننا أعطينا في كل حكومة شاركنا فيها، و استطعنا في القطاعات التي سيرناها أن ننتج ونترك آثارا، كما أننا أخفقنا في أن نحقق كل ما نطمح إليه لأننا لم نكن تيار أغلبي، كنا نحاول التأثير في هذا اتجاه تحقيق ما نصبو إليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News