صحافة وإعلام

الإذاعة الوطنية تُكرم الأبطال الرياضيين المتألقين خلال 2022

الإذاعة الوطنية تُكرم الأبطال الرياضيين المتألقين خلال 2022

نظمت الإذاعة الوطنية اليوم الاثنين بالرباط، الاستفتاء السنوي في دورته 52، لاختيار أفضل الرياضيين والرياضيات الدين تألقوا خلال سنة 2022 وهي مناسبة لتكريمهم على الإنجازات التي قدموها طيلة موسم رياضي كامل.

ويأتي الاحتفاء بالرياضيين المتميزين خلال 2022، الذي دأبت الإذاعة الوطنية على تنظيمه كل سنة، وعيا من قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية بأهمية التشجيع والتحفيز من اجل عطاء أفضل.

وعرفت دورة هذه السنة، بمشاركة 42 جهازا اعلاميا وطنيا من صحافة مكتوبة، و سمعي بصري، وومواقع الكترونية، بالاضافة الى 06 أجهزة إعلامية تمثل الصحافة المعتمدة بالمغرب.  كما عرف الاستفتاء ولأول مرة مشاركة 12 مديرا تقنيا يمثلون مختلف الجامعات الرياضية.

واسفرت  النتائج النهائية في فئة الذكور عن فوز العداء المغربي سفيان البقالي ، ضمن صنف  ألعاب القوى، بعد حصوله على  159 نقطة، وأيوب الباسل في فئة التكوا ندو بحصوله على  46 نقطة، وحمزة البربري، في صنف  الملاكمة بـ28 نقطة.

وفي فئة الاناث، حازت خديجة المرضي في صنف الملاكمة على المرتبة الأولى بعد حصولها على  139 نقطة، متبوعة ب مريم مباريك في صنف مواي طاي بـ 54 نقطة، ثم ندى لعرج  ضمن صنف  التايكواندو بـ 48 نقطة.

وهذا، وأكدت الإذاعة الوطنية، أنها ظلت وستظل دائما مساهما وفاعلا أساسيا في التنمية الرياضية على جميع المستويات و منها تألق الرياضيين في المحافل الرياضية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News