سياسة

بنكيران يكشف موقفه من “فضيحة” التذاكر وممتن لله أن خرج من رئاسة الحكومة بسلام

بنكيران يكشف موقفه من “فضيحة” التذاكر وممتن لله أن خرج من رئاسة الحكومة بسلام

كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن موقفه من فضيحة المتاجرة بتذاكر مونديال قطر2022، معتبرا أنها مجرد “سقاطة” من طرف بعض المسؤولين.

وقال بنكيران في لقاء مع أعضاء الشبيبة بجهة الرباط سلا القنيطرة، “هاديك غير سقاطة وليس جنيا للمال، فكم من التذاكر التي يمكن بيعها، كل تلك التذاكر سيقضي بها ليلتين أو ثلاثة في “البار”، وفلوس اللبن يديهم زعطوط”، مضيفا أن “بعض الناس أينما ظهرت لهم الأموال يجتمعون عليها لكن من بين مئة اثنين فقط الذين يستفيدون فيما تخرج البقية خالية الوفاض”.

ورفض عبد الإله بنكيران، في اللقاء الذي انعقد نهاية الأسبوع، التعليق على أسعار المحروقات وحريق المحمدية، مشيرا إلى أن الكثيرين يطلبون منه ذلك وأن يتحدث عن الفقراء والمساكين، موردا أنه عندما كان كلامه ينفع قاله على قدر المستطاع.

وخاطب بن كيران أعضاء حزبه قائلا “والآن لماذا سأتكلم معكم حول هذه الأمور، حتى تقولوا إن عبد الإله نقى ليهم وذنيهم”، مضيفا “ما يهمني الآن هو أنتم وليس أحدا آخر، مع أن كثيرين يخبرونني أنني كبرت وتجاوزت السبعين من العمر ويجب أن أهدأ قليلا، لكن مسؤوليتي أن أبقى في الحزب حتى تبقى هناك فرص”.

وأورد بنكيران “أن أقول لكم هذا الكلام خير من أترككم مع من ينتقد لكم أسعار البترول وهندما تخرجون ستأدون الثمن الذي تم تحديده”.

ومن جهة أخرى قال إنه “كان مغرورا في بدايته وينظر إلى مسألة أن يكون وزيرا بالمغرب على أنها شرف للمغرب وللحكومة المغربية وليس له شخصيا”، مضيفا “عندما كنت رئيسا للحكومة شعرت أنني عادي وحتى عندما خرجت منها شعرت أنني عادي، وأنا ممتن لله أن خرجت منها بسلام”.

ودعا بنكيران شباب الحزب إلى الزهد في السعي للمناصب، منتقدا من يسعون إلى المال حتى لو أفضى بهم إلى السجن، مضيفا “ما اقترحه عليكم يتضمن أمرين “نصر من الله وفتح قريب” وأن من اتبع طريق الله سيكون بخير وإن ابتليتم وحتى لو ذهبتم إلى السجن ستكونون بخير”.

وأشار الأمين العام لحزب المصباح، إلى أن “الحزب مرّ بأخطاء قاتلة والشبيبة مرّت كذلك بأخطاء قاتلة لكنها لم تمت ما دمتم موجودين، انهضوا وسيفوقكم الله تعالى وسيسددكم ويرفع من شأنكم”.

وأفاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن ضيق الأفق لدى بعض الشباب يدفع بهم إلى اتخاذ خيارات خاطئة في الحياة، وأن “هناك من يختار طريق “البانضية” الذين أصبحت لديهم أموال كثيرة بين عشية وضحاها من خلال الدخول إلى أحزاب والوصول إلى مناصب برلمانية أو وزارية، ومنهم من أصبح يبيع تذاكر المونديال”.

وركزت كلمة علد الإله بنكيران أمام الشبيبة على تقويم سلوكم الشباب وضرورة استحضار الدين والآخرة في معاملتهم اليومية، والمداومة على ختم القرآن، حيث فضل الابتعاد عن الخوض في تفاصيل كثيرة حول الأمور السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News