بيبل

استقبال “أسود الأطلس” المهيب.. افتخار مغربي وانبهار أرجنتيني وإشادات عالمية

استقبال “أسود الأطلس” المهيب.. افتخار مغربي وانبهار أرجنتيني وإشادات عالمية

تصدر الاستقبال الملكي والشعبي الذي حظي به لاعبو المنتخب الوطني المغربي وكل أطقمه، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققوه بمونديال قطر، المشهد الإعلامي في العالم، حيث إنه خطف الأضواء، وتلقى إشادات واسعة.

“يوم للذكرى” سيظل راسخا في ذهن “أسود الأطلس”، الذين نالوا توشيحات ملكية نظير مشوارهم في كأس العالم 2022 بقطر، وحصلوا على فرصة لقاء الملك محمد السادس.

“فخور أني مغربي” عبارة غزت مواقع التواصل الاجتماعي،  ورددها مشاهير المغرب، منبهرين بفخامة استقبال الملك لهؤلاء الأبطال، الذين صنعوا بأقدامهم ملحمة كروية تاريخية على أرض عربية.

“أسود الأطلس”: يوم للذكرى ولقاء الملك شرف لنا

عقب هذا الحدث، أعرب لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم عن فخرهم بالحصول على أوسمة ملكية، مبدين سعادتهم، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالاستقبال الحاشد الذي أقيم لهم عند الوصول إلى أرض المملكة.

وفي هذا الصدد، قال نايف أكرد: “لا أجد الكلمات لوصف شعوري اليوم.. أمسية تاريخية اختلطت فيها مشاعر الفرح، والفخر بالأوسمة التي أنعم علينا بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور العائلة الملكية، وهو التتويج الأغلى في مساري”.

وأضاف: “شكرا للجماهير المغربية، التي حضرت من مختلف مدن المملكة، لاستقبالنا على طول الطريق الرابطة بين مطار الرباط سلا، وشارع محمد الخامس، أنتم الأبطال الحقيقيون، تشجيعكم وحبكم لنا جرعة زائدة لتقديم الأفضل”.

من جانبه، كتب نصير مزراوي: “هذا هو المغرب، هؤلاء هم الأسود، هذا هو الحب الحقيقي والدعم، أشكركم على كل شيء وبارك الله فيكم جميعا”.

وكتب سفيان بوفال: “يوم للذكرى”.

ونشر اللاعب أنس زروري صورة في أثناء توشيحه بالوسام الملكي، وأرقفها بـ”الله، الوطن، الملك”.

بدوره، قال الكابتن رومان سايس: “فخور لأنني استطعت لقاء جلالة الملك محمد السادس والعائلة المالكة، وحصلت على هذه الوسام، لحظة لن تُنسى ستبقى محفورة في ذاكرتي إلى الأبد حفظ الله جلالة الملك محمد السادس والعائلة المالكة، الله الوطن الملك”.

أما اللاعب يحيى عطية الله فكتب قائلا: “تخونني الكلمات والتعابير ويعجز اللسان عن الإفصاح عما يخالج القلب من مشاعر الاعتزاز والافتخار الذي يرفع نفوسنا لتعانق عنان السماء فخرنا بانتمائنا لوطن المغرب الحبيب الذي تسري دماءه في عرقنا ونتنفس عبق حضارته ونحن كلنا شغف بالدفاع عنه بالغالي والنفيس وراء قيادته الرشيدة لصاحب الجلالة ملكنا وحبيبنا محمد السادس نصره الله وأيده”.

وتابع: “وكلنا فخر ونحن ننحني أمام جلالتكم لتلقي وسامكم الشريف أدام الله عزكم ونصركم ودمتم للمغرب عزا وفخرا ونسأل العلي القدير أن يطيل الله عمركم ويقر عينكم بولي عهدكم مولاي الحسن ويشد أزركم بأخيكم مولاي رشيد وكافة الأسرة العلوية الكريمة وأن يحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم الله يبارك في عمر سيدي، الله الوطن، الملك”.

عزالدين أوناحي هو الآخر كتب: “شرف وفخر لي أن أقابل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والعائلة الملكية، و أن أستلم منه هذا الوسام الذي سيميز مسيرتي الكروية إلى الأبد. شكرا للجماهير المغربية داخل وخارج أرض الوطن على دعمها ومساندتها لنا. شكرا لكم على الاستقبال الجماهيري المهيب.. وديما مغرب”.

وكتب أشرف حكيمي: “شكرا لكم على دعمكم غير المشروط، اليوم كان مميزا جدا، ديما المغرب”.

ونشر أشرف داري صورة تذكارية لفريق المنتخب المغربي رفقة الملك محمد السادس والأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، وأرفقها بـ: “الله الوطن الملك”.

من جهته، كتب مدرب المنتخب المغربي: “شكرا لجلالة الملك نصره الله ولكل العائلة المالكة على هذا الاستقبال الرائع في الرباط، شكرا للشعب المغربي على هذا الترحيب الذي لا يُنسى، سعدت كثيرا برؤية هذه الابتسامات على وجوه جميع الأشخاص الذين قابلناهم ولا يسعنا إلا أن نكون ممتنين للحب الذي شعرنا به”.

مشاهير: فخورون بأننا مغاربة

أثنى العديد من مشاهير الوسط الفني على الاستقبال الشعبي المهيب، الذي حظي به “أسود الأطلس”، إلى جانب الاستقبال الملكي الكبير بعد المشاركة التاريخية في كأس العالم “قطر 2022″، معبرين عن فخرهم بالانتماء إلى المملكة المغربية.

وفي هذا الإطار، قالت الفنانة كريمة غيث: “هذه ليست الأرجنتين، أو كرواتيا أو غيرها، هذا ملكنا ومنتخبنا ومدربنا وأمهاتهم الذين رفعوا رأسنا. شعور لا يوصف ماشاء الله اللهم بارك ويجعلنا دائماً متحدين ونشجع بعضنا البعض ونحب بعضنا البعض.. شعب يتنفس كرة القدم.. شعب يعشق ملكه ويقف له حباً وإحتراماً وتقديراً وملك يحب شعبه، شكراً المغرب على هذا الاستقبال التاريخي، وعاش الملك”.

وكتبت طاهرة حماميش: “استقبال ملكي راقي لأسود الأطلس في بلدهم وتكريمهم من ملك البلاد، أحس بالفخر أني مغربية”.

بدوره، نشر الفنان حاتم عمور الذي خص المنتخب المغربي بأغنية تعبر عن إنجازهم التاريخي، مقطع فيديو يرصد الاستقبال الشعبي للأسود، معلقا عليه: “استقبال أسطوري للمنتخب المغربي، الله الوطن الملك”.

وعلى المنوال نفسه، علق أنس الباز عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” قائلا: “ديما أسود وديما مغرب، الله الوطن الملك”.

وعلق الممثل الكوميدي هيثم مفتاح على الاستقبال الشعبي والملكي لأسود الأطلس قائلا: “استقبال متميّز للأبطال في بلد يعشق كرة القدم، ديما مغرب”.

وقال نجم ذا فويس كيدز “فرحة تاريخية واستقبال أكثر من رائع لمنتخبنا اسود الأطلس وديما مغرب”.

وكتبت الممثلة المغربية والبرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار عبر المنصة ذاتها: “لله يحفظ بلادنا وملكنا يارب وديما مغرب وديما شعارنا الله الوطن الملك”.

وقال مغني الراب مراد حلحول الشهير بـ”الحر”: “تعجز الكلمات عن وصف مدى روعة هذه الصور، فعلًا هو تاريخ لن ينسى ولحظات استحقت كل الحب”.

وقال الممثل الكوميدي طاليس: “صور للتاريخ… براڤو رجال وأسود الأطلس كل الفخر بكم وبهذا الاستقبال الملكي الفخم”.

وكتبت هند سداسي على صورة المنتخب المغربي والملك محمد السادس والأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد: “صورة تاريخية، صورة تعبر عن رضا الأم كمية الحب للأم المغربية، شرفتمونا يا أسود، فخورة أني مغربية”.

وقالت المغنية الشعبية الستاتية تعليقا على الصورة ذاتها: “أحسن صورة للتاريخ”.

أما زينة الداودية فنشرت: “إنه سيدي إنه ملكي حبيب الشعب الملك محمد السادس والأمير مولاي رشيد والأمير مولاي الحسن والأسود والعائلة الكريمة حفظكم الله ورعاكم يا قرة العين، الله الوطن الملك”.

وجاء في تدوينة فيصل عزيزي: “صورة للتاريخ، صورة نصر واعتراف للأم المغربية، للمرأة المغربية. شرف الانتماء لبلد يمضي إلى الأمام. الله ينصر سيدنا، ويزيد في عزكم يا أسود”.

وإلى جانب هؤلاء المشاهير، أبدى آخرون إعجابهم بالاستقبال الذي حظي به نجوم المنتخب المغربي في المملكة المغربية، من بينهم الممثل عمر لطفي، والمغني عبد الحفيظ الدوزي، وخولة بنعمران، وسليم كرافاطا، ولطيفة أحرار، ورشيد رفيق، وليلى البراق.

انبهار دولي

سلطت الصحافة العالمية الضوء على الاستقبال التاريخي، الذي خصصته الجماهير المغربية للمنتخب الوطني المغربي، عقب عودته من قطر، حيث أعادت كتيبة المدرب وليد الركراكي كتابة التاريخ بمداد من فخر.

وكتبت صحيفة “تي يو سي سبورت” الأرجنتينية أن عشرات الآلاف من المغاربة خرجوا منذ ساعات مبكرة يوم أمس الثلاثاء من أجل انتظار وصول المنتخب المغربي القادم من قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الأسود” دخولوا تاريخ كأس العالم للأندية ببلوغهم مباراة نصف النهائي، قبل أن يخسروا أمام فرنسا (2-0)، ثم في مباراة الترتيب ضد كرواتيا (2-1).

وشدد المصدر ذاته على أن لاعبي المنتخب المغربي وطاقمه تجولوا في حافلة حمراء مكشوفة في شوارع العاصمة الرباط، على غرار ما فعله المنتخب الأرجنتيني في شوارع بوينس آيريس.

من جانبها، صحيفة “أومبيتو” الأرجنتينية، تحدثت عن احتفالات المغاربة بلاعبي المنتخب المغربي، واصفة إياه بـ”استقبال الأبطال”، ولفتت إلى أن مشجعين من مختلف الأعمار احتشدوا بشوارع العاصمة المغربية وهتفوا للاعبي المنتخب المغربي.

بدوره، قالت صحيفة “إستاديو ديبورتيفو” الإسبانية أن حشود الجماهير استقبلت المنتخب المغربي على طول 9 كيلومترات من مطار الرباط سلا إلى القصر الملكي.

ولفتت إلى أنه مع مرور حافلة “الأسود” ارتفعت الصرخات وهتافات المناصرين الذين خلدوا بهواتفهم المحمولة هذه اللحظة التاريخية وسط إجراءات أمنية مشددة، قبل أن يصل المنتخب المغربي إلى القصر الملكي حيث حظي أعضاء المنتخب المغربي، الذين حضروا رفقة أمهاتهم، بتوشيح ملكي بأوسمة.

أما “ديلي ميل” البريطانية، فقد أشارت إلى أن احتفالات المغاربة بالإنجاز التاريخي في مونديال قطر لم يغفل إشراك أمهات اللاعبين، إذ حضرن رفقة أبنائهم لمشاركتهم اللحظة التاريخية في مسارهم، على غرار ما فعلن في مباريات كأس العالم.

وعنونت “ليكيب” الفرنسية تقريرا عن الاستقبال التاريخي للمنتخب: “حشود من المغاربة يحتفلون بعودة المنتخب إلى الرباط”، وأشارت في مقالها إلى الاستقبال الملكي والأوسمة التي حصل عليها أعضاء المنتخب المغربي عقب إنجازهم في كأس العالم “قطر 2022.

وأشادت الصحف العربية بالاستقبال الشعبي المهيب لأعضاء المنتخب المغربي، والذي تصدر العناوين طيلة الساعات الماضية.

أرجنتينيون مستاؤون من استقبالهم “بطل العالم” ومنبهرون من المغرب

أشاد مئات الأرجنتينيين بالاستقبال الذي حظي به المنتخب المغربي في أثناء عودته إلى أرض الوطن، محدثين مقارنة بين التنظيم الذي شهدته شوارع سلا والرباط خلال مرور حافلة أسود الأطلس والفوضى التي عمت شوارع بلدهم بعد عودة منتخبهم المتوج بكأس العالم لسنة 2022.

وأبدى الأرجنتنيون انبهارهم بالاستقبال الشعبي لـ”أسود الأطلس”، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ورد في إحدى التعليقات ما معناه: “فرق كبير بين التنظيم المحكم في احتفالات المغرب والعشواشية التي عشناها بالأرجنتين”.

ونوه ناشط أرجنتيني بمستوى التنظيم في المغرب قائلا: “أنظر إلى هذا الشعب الرائع، الذي يتحلى بقيم عالية، ليست هناك إصابات أو تجاوزات عكس الفضيحة التي ألمت بنا”.

وانبهر ناشط آخر بالاحتفاء الذي أقامته المملكة المغربية لأسودها الذين حققوا إنجازا تاريخيا للقارة الإفريقية قائلا: “مشاهد عاطفية للغاية، احتفالات رائعة بإنجاز منتخبهم، بطريقة محكمة، بحضور عشرات رجال الشرطة، فعلا إنه أمر مدهش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News