أخبار مونديال قطر | رياضة

الناخب الوطني وليد الركراكي يتسبب في إقالة الثلاثي مارتينيز وإنريكي وسانتوس

الناخب الوطني وليد الركراكي يتسبب في إقالة الثلاثي مارتينيز وإنريكي وسانتوس

تسبب الناخب الوطني وليد الركراري في الإطاحة بثلاثة مدربين بمونديال قطر 2022، ووضعهم في مقصلة الإقالة، عقب الهزائم المدوية التي تلقتها المنتخبات، التي يشرفون على عارضتها التقنية، أمام “أسود الأطلس”، ويتعلق الأمر بالإسبانيين روبرتو مارتينيز ولويس إنريكي والبرتغالي فرناندو سانتوس.

فرناندو سانتوس

أكدت وسائل إعلام برتغالية، اليوم الخميس، رحيل فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال بعد الخسارة أمام المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاتحاد البرتغالي وسانتوس توصلا لاتفاق لفسخ العقد، مشيرة إلى أن الاتحاد سيعلن رحيل سانتوس قريبا.

ويأتي رحيل سانتوس عقب سقوط المنتخب البرتغالي بهدف نظيف أمام أسود الأطلس في دور الثمانية، وخروجه من مونديال قطر 2022.

وكان سانتوس قد أشرف على تدريب المنتخب البرتغالي منذ عام 2014، بعد إقالة باولو بينتو بسبب النتائج السيئة، وقاده في 109 مباريات.

لويس إنريكي

بدوره، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقالة المدير الفني لمنتخب “لاروخا” لويس إنريكي وتعيين لويس دي لا فونتي خلفا له، وذلك بعد الإقصاء أمام المنتخب المغربي من دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022، إثر الخسارة بركلات الترجيح (3-0) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتولى إنريكي (52 عاما) تدريب منتخب إسبانيا عام 2018، ونجح في قيادته لنصف نهائي كأس أمم أوروبا الصيف الماضي، وتصدّر أيضا مجموعته في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 قطر.

وكان إنريكي قد أشرف على تدريب المنتخب الإسباني منذ عام 2018، وقاده إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى وصوله إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2020، قبل خسارته أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.

وخلال مسيرة المدرب لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني (لاروخا)، في مختلف المسابقات والبطولات الدولية، التي بدأت منذ عام 2018، بعد رحيله عن نادي برشلونة، حقّق 26 فوزا، وتعادل في 14 مباراة، وتلقى الخسارة في 7 مباريات من أصل 47 مباراة.

روبرتو مارتينيز

من جهته، وضع مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز حدا لمسيرته مع “الشياطين الحمر” التي استمرت لسنوات، بعدما فشل في بلوغ دور الـ16 لمونديال قطر، إثر احتلاله المركز الثالث ضمن المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط بعد فوزه على كندا (1-0)، وخسارته أمام المغرب (2-0)، وتعادله مع كرواتيا (0-0).

واستمر مشوار مارتينيز مع منتخب بلجيكا لست سنوات، تمكّن خلالها من تحقيق المركز الثالث في كأس العالم بروسيا قبل أربع سنوات، بعد فوزه على إنكلترا بالمباراة الترتيبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News