أخبار مونديال قطر | رياضة

12 ألف درهم.. رئيس فريق مغربي يتاجر في تذاكر مباريات “الأسود” بالمونديال ومطالب بفتح تحقيق

12 ألف درهم.. رئيس فريق مغربي يتاجر في تذاكر مباريات “الأسود” بالمونديال ومطالب بفتح تحقيق

عاد جدل توزيع تذاكر مباراة المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، التي أجريت يوم أمس الأربعاء، إلى الواجهة من جديد، بعد تسريب مقطع صوتي يدين أحد مسؤولي الفرق المغربية الذي يقوم ببيع التذاكر التي توزع بالمجان.

وتم تداول المقطع الصوتي الذي يجمع رئيسا لفريق مغربي موجود بقطر بأحد مناصري المنتخب المغربي من أجل الاتفاق على مكان لتسليمه تذكرتين لمباراة نصف نهائي كأس العالم بين المغرب وفرنسا مقابل 12 ألف درهم، في وقت قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتوزيع التذاكر مجانا.

وعمت حالة من الغضب مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب المقطع الصوتي إذ اعتبرت ما قام به رئيس الفريق المغربي “سلوكا مشينا يتاجر به في حب الجماهير لمنتخب بلادها” في وقت تحصل على التذاكر بشكل مجاني من الجامعة الملكية لكرة القدم.

وترى فئة الجماهير الغاضبة أن ما تضمنه التسجيل الصوتي يخدش صورة جامعة الكرة ومسؤوليها، في وقت عانت الجماهير المغربية التي تجشمت عناء السفر إلى قطر لدعم “الأسود” الأمرّين من أجل الحصول على تذاكر مباراة المغرب وفرنسا، في وقت لم تنجح فئة كبيرة من الحصول على تذاكر المواجهة.

وطالبت رئيس الجامعة، فوزي لقجع، بفتح تحقيق في النازلة لمحاسبة المتورطين في بيع تذاكر مباريات المنتخب المغربي.

ويأتي تسريب التسجيل الصوتي بعد رد العضو الجامعي، محمد بودريقة، على الاتهامات الموجهة إليه بسبب تذاكر مباراة المنتخب المغربي ضد فرنسا لحساب نصف نهائي كأس العالم “قطر2022″، مؤكدا أن توزيع التذاكر تم تحت إشراف السلطات القطرية ومسؤولي السفارة المغربية.

وقال بودريقة أمس الأربعاء في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه “خلافا لما يتداوله بعض الأشخاص وأعداء النجاح فيما يخص توزيع تذاكر مقابلة المنتخب الوطني والمنتخب الفرنسي فقد تسلمت من الجامعة الملكية المغربية على دفعتين؛ الأولى 6000 تذكرة سلمت إلى منظمين مباشرة بعد تعدادها في الملعب الجنوبي كنت أشرف عليها مع السلطات القطرية مشكورة”.

وأضاف “الدفعة الثانية كانت 1000 تذكرة سُلّمت مباشرة لمسؤولي السفارة في المطار الدولي للدوحة للتوزيع للقادمين من الدار البيضاء، نفس الشيء بتنسيق مع السلطات القطرية”، مؤكدا أن “ما قمت به هو واجب مني اتجاه المغاربة ولا أنتظر لا جزاء ولا شكورا”.

وأثار محمد بودريقة، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جدلا واسعا بسبب طريقة تدبير تذاكر مباراة المغرب ضد فرنسا، وذلك بعد اتهامه من طرف الجماهير بـ”السطو” على حصة التذاكر التي أمنتها الجامعة للمشجعين المغاربة، وتوزيعها بمزاجية، خاصة مع استفادة بعض المؤثرين منها، في حين ينتظر الآلاف المناصرين المغاربة الحصول على فرصتهم لتشجيع “الأسود” من الملعب.

وشهدت عملية توزيع التذاكر فوضى كبيرة، وذلك بعد اختفاء التذاكر المخصصة للمغاربة، حيث وجد مئات المغاربة الذين التحقوا بقطر أنفسهم محرومين من متابعة المباراة، قبل أن تقوم شركة “لارام” هي الأخرى بإيقاف باقي الرحلات المبرمجة ما أثار استياء المواطنين المغاربة، ووجه انتقادات لجامعة الكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News