أخبار مونديال قطر | فن

“مبروك علينا”.. فنانون عرب يمدحون “الأسود” عقب ملحمتهم أمام “الماتادور” الإسباني

“مبروك علينا”.. فنانون عرب يمدحون “الأسود” عقب ملحمتهم أمام “الماتادور” الإسباني

تفاعل عدد من نجوم عالم الفن العرب مع فوز المنتخب المغربي على إسبانيا بضربات الترجيح (3-0)، أول مرة في تاريخه ليصعد إلى الدور ربع نهائي كأس العالم لعام 2022 المقامة بدولة قطر، اليوم الثلاثاء.

وعبر هؤلاء في تدوينات على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن تهنئاتهم لأسود الأطلس والشعب المغربي بهذا الانتصار، الذي أسعد الملايين من الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج.

وكتب الفنان المصري رامز جلال في تدوينة نشرها عبرحسابه على موقع “إنستغرام”: “ألف ألف ألف مبروك بزاف بزاف بزاف للأبطال أسود الأطلس
مبروك للمغرب ويارب تكملوا المشوار على خير”.

واحتفل الإعلامي اللبناني مالك مكتبي عبلر حسابه على “إنستغرام” بفوز الأسود قائلا: “أنا اليوم مغربي! المغرب أول دولة عربية تصل إلى ربع نهائي كأس العالم في تاريخ المونديال بعد إطاحتها بأسبانيا في ضربات الترجيح! ديما مغرب”.

وعلى المنصة ذاتها كتب الفنان المصري محمد رمضان: “مبروك علينا أول منتخب عربي يصل إلى الدور ربع النهائي مبروك منتخب المغرب ويارب منها للأعلى، ثقة في الله نجاح”.

واحتفلت الفنانة المغربية أسماء المنور على طريقتها بفوز أسود الأطلس على إسبانيا، حيث علقت بما يلي: “حكيمي الحب وبونو العزّ وزياش النصر  وسايس الأمان والياميق الضمان وبوفال الفنان والقلب خذاه أمرابط سفيان، وأوناحي مايسترو هذا الزمان وكمّلو من عندكم”.

وعلقت الفنانة السورية أصالة نصري على انتصار المنتخب المغربي ضد إسبانيا من خلال تدوينة شاركتها مع متابعيها عبر حسابها بـ”إنستغرام” جاء فيها: “غير الشطاره فيه مسؤوليّه وفيه إصرار وفيه أخلاق، رفعتوا رأس العرب الله يحفظكم وللشعب المغربي الحبيب مباركتي ومشاركتي الفرحه معكم ألف مبروك وشكراً لهديّتكم الكبيرة”.

ودونت الفنانة اللبنانية إليسا عبر المنصة ذاتها: “أطال! أبطال! أبطال! ما أجملكم يا أسود! مبروك للمغرب. إنجاز تاريخي فرّح قلوبنا كلنا!”.

وهنأ رؤساء دول، في اتصالات هاتفية، الملك محمد السادس، إثر تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم (قطر – 2022).

وهكذا، تلقى الملك اتصالين هاتفيين من رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، ورئيس جمهورية الغابون، علي بونغو أونديمبا.

كما تلقى الملك اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الأمير الحسن بن طلال من الأردن.

وأعرب رئيس دولة فلسطين والرئيس الغابوني وسمو الأمير الأردني في هذه الاتصالات الهاتفية عن أحر تهانئهم لجلالة الملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي دخل التاريخ بتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم المقامة بدولة قطر للمرة الأولى في التاريخ، عقب إسقاطه، عشية اليوم الثلاثاء، بطل العالم سنة 2010، المنتخب الإسباني، في ثمن النهائي، بفوزه عليه بالضربات الترجيحية (3-0) بعد تعادلهما بلا أهداف في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين في المباراة التي جمعتهما عشية اليوم الثلاثاء بمعلب “المدينة التعليمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News