أخبار مونديال قطر | رياضة

إنريكي يبعد الضغط عن لاعبيه قبل مواجهة المغرب: “أقمنا حفلة شواء وتدربنا على تكتيكات”

في خطوة تستهدف إبعاد الضغط عن لاعبيه قبل مواجهة المنتخب المغربي ضمن مقابلات دور ثمن نهائي كأس العالم، تحدث المدرب الإسباني لويس إنريكي، ضمن بثه مباشر على منصة “تويتش”، على أن لاعبيه أقاموا حفلة شواء ومارسوا ألعاب الفيديو وكرة الطاولة.

وبينما ينتظر أن يواجه المنتخب الإسباني نظيره المغربي يوم الثلاثاء خرج لويس إنريكي، كما وعد متابعيه قبل انطلاق المونديال لربطهم بمستجدات منتخبه، موضحا أن لاعبيه أقاموا حفلة شواء رائعة، بلحوم وخُضر جيدة، وأن كل شيء كان مميزا، وأن اللاعبين مارسوا مجموعة من الألعاب، موضحا أن ذلك يأتي في إطار إزالة الضغط عن لاعبيه وأن التغيير جيد خلال هذه التجمعات.

وأشار المدرب الإسباني إلى أن مختلف لاعبيه جاهزون للمقابلة المراقبة مع المغرب باستثناء الزهير الأيمن سيزار أزبيليكويتا الذي يعاني ضربة خفيفة، وكذا الحارس الثالث دافيد رايا، مضيفا أنهم تدربوا على تنفيذ بعض التكتيكات الممكن تنزيلها خلال المقابلة المقبلة أمام المغرب، مشيرا إلى أنهم ينتظرون هذه المقابلة.

وتحدث لويس إنريكي بشكل كبير أحد أعضاء طاقمه التقني، وهو أيتور أنزوي، مشيرا إلى دوره هو ملاحظة الخطط والتكتيكات التي تتكرر والأخطاء التي يجب إصلاحها أو استغلالها عند الفرق الخصم.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل إلى الدور الثاني بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف اليابان بعد فوز أول على كوستا ريكا بسبعة أهداف نظيفة وتعادل أمام ألمانيا بهدف لمثله قبل أن ينهزم أمام اليابان التي تصدرت المجموعة بنتيجة هدفين لواحد.

وتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني متصدرا المجموعة السادسة بعد تعادل أمام كرواتيا وصيفة بطل العالم النسخة الماضية، وانتصارين على كل من منتخب بلجيكا ومنتخب كندا.

وغاب المغرب عن الدور الثاني لكأس العالم منذ نسخة مونديال المكسيك سنة 1986. وكان المنتخب الوطني المغربي قد تعادل في أخر مواجهة له مع المنتخب الإسباني بهدفين لمثلهما بمونديال روسيا 2018.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *