سياسة

مطالب بتشغيل “سامير” على هامش احتجاجات الرباط

مطالب بتشغيل “سامير” على هامش احتجاجات الرباط

تجددت مطالب إعادة تشغيل مصفاة “سامير” بالمحمدية على هامش المسيرة الوطنية، اليوم الأحد 04 دجنبر بالرباط، التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية، وذلك تزامنا مع الارتفاع المسجل في أسعار المحروقات على المستوى العالمي والوطني.

وشاركت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير في المسيرة الوطنية ضد غلاء الأسعار إلى جانب عدد من فروع الجبهة الاجتماعية المغربية ومجموعة من النقابات والمواطنين، مجددة مطالب إعادة تشغيل المصفاة.

وأكد منتمون إلى الكونفدرالية أن المشاركة في المسيرة جاء احتجاجا على “الغلاء والقمع والقهر والمطالبة بعودة تكرير البترول بشركة سامير وحماية مصالح المغرب المرتبطة بهذه الشركة والمساهمة في تنزيل أسعار المحروقات والقضاء على الأرباح الفاحشة بخلق شروط التنافس في السوق وتعزيز الأمن الطاقي للمغرب”.

وخرج مئات المواطنين المغاربة في مظاهرة احتجاجية بالعاصمة المغربية الرباط تنديدا بتدهور الأوضاع الاجتماعية وضد غلاء الأسعار التي ألهبت جيوب فئات عريضة من المجتمع المغربي وسط استمرار ارتفاع معدل التضخم لمستويات قياسية.

ونظمت الجبهة الوطنية الاجتماعية في المغرب مظاهرات الأحد ضد ارتفاع تكلفة المعيشة وغلاء الأسعار، شارك فيها مئات المواطنين وسط العاصمة الرباط، حيث رفع المحتجون شعارات منددة بتدهور وضعهم المعيشي وداعية إلى تحسين قدرتهم الشرائية، مثل “الشعب يريد إسقاط الغلاء” و”علاش جينا واحتجينا.. المعيشة غالية علينا”.

وجاب المحتجون، الذين حضروا من مختلف المدن المغربية وينتمون إلى عدد من التنظيمات السياسية والنقابية والجمعيات الحقوقية، وسط العاصمة حاملين الأعلام المغربية والفلسطينية. ورفعوا شعارات منها “ضد الغلاء والقمع والقهر” و”الشعب يريد إسقاط الغلاء” و “علاش جينا واحتجينا.. المعيشة غالية علينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News