المنتخب المغربي | رياضة

محلل لـ”مدار21″: كل المنتخبات ستضرب ألف حساب لـ”الأسود” والمنتخب الإسباني لم يُظهر حقيقته

محلل لـ”مدار21″: كل المنتخبات ستضرب ألف حساب لـ”الأسود” والمنتخب الإسباني لم يُظهر حقيقته

يرى المحلل الرياضي، نور الدين هليل، أن المستوى الكبير والمميز الذي قدمه المنتخب الوطني المغربي في الدور الأول من نهائيات كأس العالم المقامة بدولة قطر، والذي رشحهم إلى الدور الثاني على رأس مجموعة “الموت” سيجلع كل المنتخبات تضرب له ألف حساب، عر رأسها “الماتادور” الإسباني، المنافس المقبل لـ”الأسود” في ثمن النهائي.

وقال هليل، الذي يشتغل مدربا فيدراليا بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في تصريح لـ”مدار21″ إن “أي فريق سيواجه المنتخب المغربي مستقبلا سيضرب له ألف حساب، لأننا لم نعد المنتخب الذي عهدوه لأن اللاعبين متعطشون للمزيد من الانتصارات والإنجازات”، مضيفا “إذا حافظنا على المستوى والأداء الذي تجاوزنا به المنتخب الكرواتي والبلجيكي والكندي في دور المجموعات فالأكيد أننا سنحقق نتيجة إيجابية وسنعبر من بوابة إسبانيا ونواصل خلق المفاجأة في المونديال”.

ويدرك المدرب الشاب أن مهمة كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي ليست هينة في مواجهة بطل العالم في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، لذلك أكد أن “المنتخب الإسباني سيحاول تدارك الموقف الذي وقع فيه أمام المنتخب الياباني والأخطاء التي ارتكبها في تلك المباراة، خصوصا أنه يعرف قيمة المنتخب المغربي وقوته التي تجاوز بها ثلاثة منتخبا قوية في دور المجموعات”.

وحذّر هليل من صحوة إسبانية بعد كبوة المباراة الأخيرة في دور المجموعات، وأوضح بهذا الصدد “نعرف أن إسبانيا رغم أنه منتخب فاقد لتوازنه المعروف لأنه لم يظهر بمستوى كبير حتى الآن، لكن من الضروري أن نحتاط وألا نستهين بأي فريق، وعلينا أن نحاول تقديم أفضل ما لدينا، وأكيد أننا إن شاء الله سنتجاوز العقبة المقبلة”.

وشدد نور الدين هليل على أن “هذه المجموعة من اللاعبين تستحق الأحسن ليستمروا لأبعد نقطة في كأس العالم، سيما أن المسابقة شهدت العديد من المفاجآت، متمنيا أن يكون “أسود” الأطلس “المفاجأة الكبرى” في المونديال الذي يقام لأول مرة على أرضٍ عربية، في ظل تواضع مستوى باقي المنتخبات وصعوبة التكهن بالفريق القادر على الفوز باللقب.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تصدر المجموعة السادسة بمونديال قطر بسبع نقاط أمام وصيف النسخة الماضية، كرواتيا (5ن)، وصاحب المركز الثالث في مونديال روسيا، بلجيكا (3ن)، فيما تذيل المنتخب الكندي الترتيب برصيد خال من النقاط.

ويشار أيضا إلى أن “أسود” الأطلس سيواجهون في ثمن النهائي ثاني المجموعة الخامسة، المنتخب الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News