المنتخب المغربي | رياضة

احتفالات استثنائية.. التأهل التاريخي لـ”الأسود” يخرج الجماهير المغربية إلى الشوارع

احتفالات استثنائية.. التأهل التاريخي لـ”الأسود” يخرج الجماهير المغربية إلى الشوارع

من طنجة إلى الكويرة، عمّت الفرحة شوارع ومدن المغرب مباشرة بعد إطلاق الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس صافرة نهاية المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكندي لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم “قطر 2022″، والتي شهدت فوز “الأسود” بهدفين لهدف واحد.

وغصّ شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط بالجماهير المغربية من مختلف الأعمار للاحتفاء بإنجاز المنتخب المغربي.

وتغنت الجماهير المحتشدة بإنجاز “أسود الأطلس” مردديت شعارات “لي ماتبومبا ماشي مغربي”، “هيهو مبروك علينا ومازال مازال”.

العاصمة الاقتصادية، اجتاحت الجماهير البيضاوية الشوارع، احتفالا بإنجاز المنتخب المغربي، رغم الأمطار التي شهدتها الدار البيضاء عشية اليوم الخميس.

واكتظت الشوارع الكبرى للبيضاء والساحات الكبرى بالسيارات والجماهيره التي تلحفت العلم المغربي وارتدت قمصان المنتخب المغربي، ورددت أهازيج الفوز بعد التأهل التاريخي للدور الثاني للمونديال.

وفي فاس، جسدت الجماهير الغفيرة بالعاصمة العلمية احتفالية خاصة في مختلف الفضاءات العامة والساحات، شاركت فيها مختلف الفئات العمرية أطفالا وشيبة وشبابا نساء ورجالا، مزينة بالأعلام الوطنية وأقمصة المنتخب المغربي، مرددة الهتافات والأهازيج احتفالا بالإنجاز التاريخي والمستحق للمنتخب الوطني واستماتة وقتالية اللاعبين طيلة أطوار المباراة.

وعمت الفرحة والبهجة قلوب المواطنين طيلة مدة المباراة التي حافظ فيها المنتخب المغربي على تفوقه، حيث ظلت التشجيعات متواصلة وبنفس كبير دعما ومؤزرة لأبناء وليد الركراركي لانتزاع بطاقة العبور للدور الموالي.

وردّد المناصرون أهازيج وشعارات النصر احتفاء بهذا الإنجاز التاريخي الهام، الذي تم تحقيقه بفضل جدية ومثابرة اللاعبين والطاقم التقني للمنتخب، وقتاليتهم على أرضية الملعب وتحليهم بالروح الوطنية العالية.

وضمن هذه الأجواء الاحتفالية الخاصة، أبى السائقون والسائقات، بمختلف الشوارع والساحات الرئيسية للمدينة، إلا أن يطلقوا العنان لمنبهات سياراتهم ودراجاتهم النارية احتفاء بهذا الفوز التاريخي والمستحق. وفرضت أجواء المباريات التي تشهدها ملاعب المونديال نفسها بقوة على فضاءات المقاهي التي تحولت إلى شبه مدرجات صغيرة تابع من خلالها آلاف الجماهير المباراة الحماسية التي تألق فيها اللونان الأحمر والأخضر.

مدن الشمال بدورها شهدت أجواء احتفالية بعد التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لدور الثمن في نهائيات كأس العالم.

وغطى اللونان الأحمر والأخضر الساحات والشوارع ومختلف الفضاءات في الأحياء والمجمعات السكنية، وعلت الأعلام ولافتات المنتخب احتفاء بهذا الإنجاز التاريخي.

وتجمعت حشود كبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار، بالآلاف في مختلف مدن جهة الشمال في الشوارع وساحات القرى، مرددين أهازيج الانتصار وتمجد أسود الأطلس.

واحتشدت أعداد كبيرة من الشباب في الساحات المركزية لمدن الشمال، في الحسيمة بساحة محمد السادس المطلة على شاطئ كيمادو، وفي طنجة بساحة الأمم المتحدة وساحة إل فارو وساحة “تافيلات ” بحي بني مكادة العريق، وفي تطوان بساحة مولاي المهدي وساحة الولاية، وفي العرائش بساحة التحرير وبالشرفة الأطلسية، وفي مارتيل بكورنيش المدينة وساحة مسجد محمد الخامس، وفي شفشاون بساحة وطاء حمام والساحة المجاورة لمجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة، وفي القصر الكبير بساحة مولاي المهدي، و في وزان بساحة الاستقلال.

كما غصت الشوارع بالسيارات والدراجات النارية والهوائية التي أطلقت العنان للمنبهات، كما امتلأت الشوارع والأزقة، خاصة وسط المدن، بالراجلين من مختلف الأعمار العاشقة لكرة القدم والمخلدة لإنجاز المنتخب المغربي.

وعبر المغاربة كلهم بدون استثناء عن سعادتهم وبهجتهم بالهتافات والشعارات والزغاريد، وكلهم أمل أن يستمر المنتخب المغربي في مشواره الناجح نحو أعلى مدى ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News