منوعات

انتخاب “تيبو أفريكا” في جوهانسبرغ أفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا

انتخاب “تيبو أفريكا” في جوهانسبرغ أفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا

جرى في جوهانسبورغ انتخاب “تيبو أفريكا” ، وهي منظمة غير حكومية مغربية تعمل في مجال التمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب من خلال الرياضة في المملكة وإفريقيا ، كأفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا، وذلك من طرف هيئة “ليدينغ لايك مانديلا “(القيادة مثل مانديلا) و”شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي”.

وتم تسليم جائزة أفضل منظمة غير حكومية لرئيس “تيبو أفريكا”، محمد أمين زرياط، خلال حفل أقيم في سابي سي راديو بارك بجوهانسبرغ، بحضور آلان ويليامز، مدير شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي وأفراد من أسرة رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا ماديبا.
وأطلقت شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي رسميا جوائزها الأولى تحت شعار « القيادة مثل مانديلا » ، وذلك لتكريم العديد من الأبطال والجهات الفاعلة الاجتماعية ، في جميع أنحاء القارة الذين يواكبون ويشجعون الشباب لإطلاق العنان لإمكاناتهم من خلال قوة الرياضة، وذلك من خلال منحهم جوائز مختلفة .

وتشتغل “تيبو أفريكا” من منظور التوافق مع مبدأ نيلسون مانديلا الشهير الذي يقول « تتمتع الرياضة بالقدرة على تغيير العالم والقدرة على إلهام وتوحيد الناس مثلما تفعل وسائل أخرى قليلة « .

فمن خلال برامجها العديدة ذات التأثير الاجتماعي القوي، تساهم المنظمة المغربية غير الحكومية في الإدماج المهني للشباب ، والاندماج الاجتماعي والاقتصادي لشباب جالية بلدان جنوب الصحراء والمغاربة، وتحرير وتمكين الفتيات الصغيرات في المناطق الحضرية والقروية وإدماج الشباب ذوي القدرة المحدودة على الحركة من خلال قوة الرياضة.

وتتمثل الرسالة الرئيسية، التي تم تمريرها خلال هذه النسخة الأولى من جوائز شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي لافريقيا ، في ربط الجهات الفاعلة الحالية في التغيير التي تعي جيدا المشاكل الاجتماعية وقررت اعتماد العمل الجاد لتطوير المشاريع والبرامج ، من خلال الرياضة لفائدة الشباب الأفريقي.

وتوفر “تيبو أفريكا ” تغطية وطنية واسعة في أكثر من 25 مدينة و 12 جهة في المملكة ، وكذا في 6 عواصم أفريقية. وتطمح إلى أن تصبح قاطرة الرياضة من أجل التنمية في إفريقيا بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News