سياسة

أوجار يجدد وفاء الأحرار بالالتزامات التي أبرمها مع المواطنين في انتخابات 8 شتنبر

أوجار يجدد وفاء الأحرار بالالتزامات التي أبرمها مع المواطنين في انتخابات 8 شتنبر

جدد محمد أوجار، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، على هامش الدورة العادية للمجلس الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، التأكيد على عمل حزب الأحرار على الوفاء بالالتزامات التي أبرمها الحزب مع المواطنين خلال انتخابات الثامن من شتنبر التي بوأته صدارة المشهد السياسي المغربي.

وأفاد محمد أوجار، في تصريح على هامش المجلس الجهوي، أن هذه الدورة جاءت من أجل تدارس الوضعية التنظيمية، إضافة إلى تدارس التطورات السياسية العامة بالبلاد، وتجديد إرادة التجمع الوطني للأحرار، للوفاء بكل الالتزامات والتعاقدات التي أبرمها مع المواطنين بمناسبة الاستحقاقات الانتخابية.

وتم عقد اللقاء الذي ترأسه محمد أوجار بحضور البرلمانيين ورؤساء الجماعات والغرف المهنية التجمعيين، فضلا عن المنسقين الإقليميين المنتمين إلى الحزب، وكذا قيادات “الأحرار” على مستوى الجهة.

وأكد أوجار على تعبئة الحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، وانخراطها بكل الإمكانيات والوسائل، لتنزيل المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، والمتعلق بتمكين جميع المواطنين من التغطية الصحية والرعاية الاجتماعية، مع استعراض الجهود الحكومية للوصول لتحقيق هذا المبتغى، ومختلف المبادرات في كل القطاعات ذات الأولوية بالبرنامج الحكومي.

وأكد المنسق الجهوي أن حزب التجمع الوطني للأحرار، من الجهة الشرقية، وبكل مكوناته وتنظيماته، يعبر عن مساندته الكاملة لعزيز أخنوش، وكذا المجهود الحكومي وعمل الأغلبية الداعمة للحكومة.

وكشف أوجار عن تدارس إمكانية الاستفادة من برامج التحالف السياسي الثلاثي على مستوى الجهة والأقاليم والجماعات المحلية، حتى يكون لهذه الأغلبية امتداد ترابي بالشرق.

وأفاد أوجار أن “اللقاء كان محطة تنظيمية ناجحة، تم فيها اتخاذ مختلف القرارات، للتأكيد على أن الحزب بجهتنا حاضر بقوة، وأن العمل السياسي لا يجب أن يكون عملا موسميا، فالحزب يتحمل مسؤولياته تجاه المواطنين في كل اللحظات”.

اللقاء شهد استحضار المشاركين لمجهودات الحكومة، في سنتها الأولى، لتنزيل الأوراش الاجتماعية الكبرى التي تم تسطيرها ضمن البرنامج الحكومي، بالإضافة إلى ورش الحماية الاجتماعية، من قبيل تعزيز الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، ودعم القدرة الشرائية للمواطنين، ناهيك عن الإجراءات التي جاء بها قانون المالية لسنة 2023، وقد قدم النواب التجمعيون عرضا حول أهم البرامج التي تم تنزيلها في هذا الإطار.

في السياق ذاته أوضح عبد القادر سلامة، المستشار البرلماني، الدور المهم الذي تلعبه الجماعات والجهات في التنمية، مشددا على أن هذه الجماعات تحتاج المواكبة المستمرة من طرف مجلس الجهة والقطاعات الحكومية.

وقدم محمادي توحتوح النائب البرلماني التجمعي عرضا متضمنا لمميزات ميزانية 2023، وأهم الإجراءات التي جاء بها قانون المالية لتكريس الدولة الاجتماعية.

وأعلن مناضلو الجهة الشرقية دعمهم الكامل والقوي واللامشروط لرئيس الحكومة، عزيز اخنوش، وإشادتهم بالعمل الحكومي والإجراءات التي تم تنزيلها على المستوى المحلي، مع الحرص على تعبئة كل الطاقات لإنجاح التجربة الحكومية، مؤكدين على روح التضامن التي تجمع جميع أعضاء الحزب على المستويين الجهوي والوطني.

وعبر النواب والرؤساء الحاضرون عن تطلعات المواطنين بالجهة وانتظاراتهم، بكل مسؤولية ونزاهة ووطنية، مع تدارسها ومناقشتها واتخاذ التدابير اللازمة من أجل توسيع النقاش العمومي لكل الفئات المدنية بالجهة، خاصة لدى المنتخبين التجمعيين.

وعبر المنسقون الإقليميون على استعدادهم للاشتغال، من داخل أقاليمهم، لتدارس الوضع التنظيمي بكل إقليم، مع التأكيد على تنظيم لقاءات شهرية مستمرة في مختلف أقاليم الجهة.

وشدد المنسقون على أهمية تنزيل التحالف الحكومي في مختلف المجالات الترابية، ومضاعفة التعبئة والتواصل بين مؤسسات الحزب، وتكوين جسور للتواصل المستمر مع باقي الجهات وتنظيمات الحزب المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News