سياسة

وهبي يواصل تحدي المحامين.. لا يمكن القبول بجهة لا تؤدي الضرائب بالمغرب

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل، إن المغاربة تعودوا على التضامن في وقت الأزمات، مسجلا أن أداء الضرائب هو أساس التضامن ودعم العمل الحكومي، “لذلك لا يمكن القبول بجهة لا تؤدي الضرائب في المغرب”، وذلك في رد ضمني على المحامين ورفضهم للضريبة التي جاءت في مشروع قانون المالية.

وهبي وضمن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لحزب الجرار في جهة فاس مكناس، اليوم السبت خاطب المحامين بالقول “على الجميع أداء الضرائب وهذه مسؤولية وطنية ولا يمكن التنازل عنها، لأننا نسعى لتأسيس مجتمع حداثي”، مضيفا “المجتمع الحداثي يتطلب واجبات إلى جانب حقوق، لأن جميع المغاربة يقومون بعمل اجتماعي”.

وشدد وزير العدل على كل المهن تقوم بالعمل الاجتماعي ولا يمكن المزايدة على أي فئة، موردا “الحكومة يجب أن تكون واضحة مع المغاربة، فيما لها وفيما عليها، ونجاحها مرتبط بإعادة الحقوق للمواطنين ودعمهم في وقت الأزمة”.

وأكد المسؤول الحكومي على ضرورة المساواة في الحقوق والواجبات وأن الإصلاح له كلفة ومواجهة وتحديات وقرارات، مشددا على أن “المهم ليس التصويت من طرف المواطنين ولكن الأساسي هو القيام بما تتطلبه المسؤولية كيفما كانت ردود الفعل”.

“علينا أن نواجه وأن نصمد ليسير المغرب للأفضل ومن حق المواطنين أن يكتبوا في الفايسبوك وغيره”، يقول وهبي الذي أعلن أنه “من حق المواطنين أن تحمى حميمتهم وحياتهم الخاصة”، موردا “أن من حق المواطن انتقاد المسؤول الحكومي لأن مصير أولادهم بين يدي الحكومة”.

وهبي عاد للأداء الحكومي في ظل هذه الظروف، حيث أعلن أن “الحكومة لن تترك المواطن وحيدا في مواجهة الأزمة، مشددا على ضرورة “دعم القدرة الشرائية للمواطن البسيط”.

وفي هذا الصدد قال وهبي، “إن حزبه ضغط في الكثير من الأمور لأن أسعار الطاقة والمنتوجات الفلاحية لا يمكن تحملها من طرف المواطنين”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. adaae ddariiba 3ani ddakhl waajib 3alaa kolli mowaatin lmohaamiin khasshom yaddiiiw ddariiba 3ala ddakhl bhaalhom b haal yy mowaatin hasaba dakhl koll shakhs khadi3 li ddariiba 3ala ddakhl

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.