سياسة

الوزير السابق الوردي يرفض الترشح لخوض غمار الانتخابات المقبلة

الوزير السابق الوردي يرفض الترشح لخوض غمار الانتخابات المقبلة

علمت جريدة  “مدار 21” الالكترونية، أن وزير الصحة السابق وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الحسين الوردي، رفض الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وأوضحت مصادر من داخل حزب “الكتاب”، أن القيادة السياسية للحزب قررت تزكية الوردي من أجل الترشح للانتخابات المقبلة، حيث اقترحت عليه أن يكون وكيلا للائحة التقدم والاشتراكية بدائرة الناظور، التي ينحذر منها وزير الصحة الأسبق، لكن هذا الأخير اعتذر عن ذلك ورفض الترشح بمبررات صحية.

وأضافت مصادر الجريدة، أن نبيل بنعبد الله، أعطى موافقته على تزكية الحسين الوردي وكيلا للائحته على مستوى الحي الحسني بالدار البيضاء، بعدما جرى اقتراحه من لدن الكتابة الجهوية للحزب، بجهة الدار البيضاء سطات، غير أن اعتذار الوردي دفع قيادة الحزب إلى اقتراح تزكيته ضمن دائرة الناظور.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بالرغم من كون حزب التقدم والاشتراكية يراهن على اسم الحسين الوردي وشعبيته للمنافسة بشكل قوي في هذه الاستحقاقات، والظفر بمقعد نيابي على مستوى دائرة الناظور، إلا أن هذا الأخير قرر عدم الترشح لخوض هذه الانتخابات.

وفيما عقد محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خلال الأسابيع الماضية، سلسلة لقاءات مع عدد من الأسماء، الذين قرر الحزب منحهم تزكية خوض الانتخابات المقبلة، كشف مصدر لـ”مدار 21″، أنه ينتظر يعلن حزب “الكتاب” بشكل رسمي في غضون الأسبوع المقبل، عن لوائح مرشحيه برسم الانتخابات البرلمانية والجماعية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News