فن

بعد أشهر على الصفعة.. ويل سميث يعود بدور “عبد” في فيلم سينمائي جديد

بعد أشهر على الصفعة.. ويل سميث يعود بدور “عبد” في فيلم سينمائي جديد

أعلنت شركة آبل، عزمها طرح فيلم جديد من بطولة النجم “ويل سميث”، وذلك بعد أقل من عام على الفضيحة التي تسبب بها في حفلة الأوسكار.

وبعد تعليق عرض الشركة المنتجة للفيلم الذي يحمل اسم تحرير Emancipation لفترة دامت لستة أشهر عقب واقعة صفعة الأوسكار، إلا أن آبل تتطلع إلى إطلاق العمل عبر منصتها “آبل تي في بلاس” قريبا، حيث إنه عرض الفيلم للمرة الأولى أمام مجموعة من النقاد والصحافيين العالميين، بحضور نجمه ويل سميث ومخرجه “أنطوان فوكوا”.

وقلص “سميث” من إطلالاته العلنية بدرجة كبيرة منذ حفلة الأوسكار الأخيرة، بعد دقائق من الصفعة الشهيرة التي وجهها ضد “كريس روك” بعد إطلاقه لدعابة مرتبطة بصلع زوجته “جايدا بينكت سميث” الناجم عن إصابتها بداء الثعلبة، قبل أن يعتذر “ويل سميث” علنا عن الحادثة بعد الضجة التي أحدثتها.

كما استقال الممثل البالغ 54 عاما من أكاديمية الأوسكار التي منعته من حضور فعالياتها طيلة 10 سنوات دون منعه من الترشيح لجوائزها خلال هاته الفترة، أو حتى سحب الجائزة التي حصل عليها عن دوره في فيلم الملك ريتشارد كأفضل ممثل.

سميث يستنجد بدور العبد

يجسد “ويل سميث” في فيلم تحرير Emancipation دور “بيتر” العبد والذي يهرب من المزرعة بحثا عن عائلته، ويتفوق على الصيادين الذين يتبعونه، وينجو من مستنقعات ولاية “لويزيانا” بالولايات المتحدة، وينضم في النهاية لجيش الاتحاد.

وتستند قصة الفيلم إلى أحداث حقيقية، حيث انتشرت صور لبيتر وثقت ندوب الجدرة الواسعة على ظهره التي تعرض لها على يد مشرف مزرعته السابق، مثيرة جدلا واسعا حول قسوة ووحشية العبودية في الولايات المتحدة الأمريكية آنذاك.

وفي المؤتمر الصحافي الترويجي لفيلمه، قال ويل سميث: “طوال مسيرتي المهنية، رفضت العديد من الأفلام التي كانت تدور حول العبودية، لم أرغب أبداً في إظهار ذلك، إلى أن جاء هذا الفيلم”.

وتابع: “هذا ليس فيلما عن العبودية، هو فيلم عن الحرية، عن المرونة، هو فيلم عن الإيمان، فور قراءتي للسيناريو، نالت القصة إعجابي وأردت أن أكون قادرا على إيصالها بطريقة لا يستطيع أن يقدمها إلا مخرج الفيلم (أنطوان فوكوا)”.

ويحمل هذا الفيلم لمسة المخرج “أنطوان فوكوا” الذي أخرج عدة أفلام ناجحة من بينها: 2001 Training Day وسلسلة أفلام The Equalizer و2015 Southpaw وغيرهم.

كريس روك يهاجم ويل سميث

خرج النجم الكوميدي “كريس روك” عن صمته، ليتحدث للمرة الأولى عن صفعة الأوسكار مع زميله الكوميدي “ديف شابيل”، وعند سؤاله فيما إذا كانت الصفعة مؤلمة رد كريس بقوله: “إن سميث صفعه على أجمل نكتة ألقاها على الإطلاق، واصفا ويل بوصف سيء”.

ثم تابع روك القول: “خلال 30 عاما ترك ويل انطباعا بأنه شخص مثالي، لكنه مزق قناعه بلحظة واحدة، ليظهر أنه قبيح مثل الجميع”، مضيفا: “مهما كانت العواقب، آمل ألا يضع قناعه مرة أخرى، وأن يسمح لوجهه الحقيقي بالتنفس”.

من هو ويل سميث؟

ويلارد كارول سميث جونيور، ممثل ومنتج أفلام أمريكي، من مواليد بنسلفانيا بولاية فيلاديلفيا الأمريكية في 25 سبتمبر 1968، من أمه “كارولين” (موظفة في مجلس إدارة أحد المدارس) ووالده “ويل سي سميث الأب” (صاحب شركة للتبريد)، نشأ وترعرع في منطقة من الطبقة المتوسطة في غرب فيلادلفيا، وكان طالباً في مدرسة “أوفربروك” في بنسلفانيا، وأطلق عليه اسم الأمير بسبب طريقة تعامله التي كان يسحر بها من حوله للخروج من المتاعب.

أدى سميث دور البطولة في مسلسل The Fresh Prince of Bel-Air على طول ستة مواسم وذلك قبل أن يدخل قائمة أفضل ممثلي هوليود من خلال فيلمي Bad Boys عام 1995، وIndependence day عام 1996، ومنذ ذلك الحين بدأ يؤدي أدوارا في أفلام مهمة مثل Men in Black عام 1997، وHitch عام 2005، وقد حصل على ثلاث ترشيحات لجائزة الأوسكار عن أدائه في أفلام Ali عام 2001، وفيلم The Pursuit of Happinessعام 2006 وفيلم King Richard سنة 2021 والذي كان سببا في حصوله على الجائزة.

تمكن ويل سميث مرات عديدة من الظهور في “لائحة 40 غني في أمريكا” على المجلة الأمريكية “فورتشن”، وتبلغ ثروة ويل سميث حوالي 250 مليون دولار، سبق له أن تبرع منها سنة 2007 بـما يقارب 1.3 مليون دولار للجمعيات الخيرية.

على الصعيد الشخصي، ظل ويل سميث اسما مثيرا للجدل، خصوصا بعد حادثة الخيانة الزوجية الشهيرة التي اعترفت بها زوجته “جادا بينكيت” في أحد البرامج على الهواء مباشرة.

بعد هذا الحادث، كشف ويل سميث، عن اتفاق مع زوجته يضمنان به استمرار حياتهما الزوجية، وألا يكون زواجهما “أحاديا”، أو الزواج من الشخص نفسه طوال الوقت، وذلك لاعتقادهما أن “الزواج ليس سجنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News