تربية وتعليم

والد تلميذ متوحد يتهم مؤسسة بفاس بـ”رفض” تسجيل ابنه.. والإدارة توضح

والد تلميذ متوحد يتهم مؤسسة بفاس بـ”رفض” تسجيل ابنه.. والإدارة توضح

اشتكى والد تلميذ مصاب بالتوحد، رفض مؤسسة عائشة أم المؤمنين بفاس، تسجيل ابنه وإدماجه، لتمكينه من الحصول على حقه في التعليم، وفقا لما قرره وزير التربية الوطنية، وما سمحت به الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، والمديرية الإقليمية لفاس.

وقال والد التلميذ، في تصريح لجريدة مدار21، إن “المؤسسة المذكورة اختلقت سببا يتعلق بصراع مرافقته مع أستاذته لفصله من الدراسة، وعدم تسجيله إلى جانب باقي التلاميذ، متحججة بسوء سلوك مرافقته، علما أنه حضر بعض الحصص في بداية الموسم بشكل غير رسمي، إذ لم تقبل إدارة المدرسة تلقي رسوم التأمين وإدراج اسمه”.

وشدد المتحدث، في تصريحه للجريدة، على أن “مرافقة ابنه على دراية جيدة بحالته، وقد حصلت على الموافقة من المندوبية ودفعت رسوم التأمين”.

وفي هذا السياق، تواصلت جريدة “مدار21” مع مسؤول بالمؤسسة المذكورة، وأكد أنه “تم إدماج التلميذ بالمؤسسة، وحصل على الأدوات والمحفظة شأنه شأن باقي التلاميذ، إلى حين نشوب صراع بين مرافقته وأستاذته، الأمر الذي عرقل سير الدراسة”.

وأوضح المسؤول ذاته، أن “التلميذ مسجل ولديه رقم مسار الخاص به”، مردفا: “لا مشكلة لدى المؤسسة في عودة التلميذ إلى مقاعد الدراسة، لكن شريطة تغيير مرافقته، أو إيجاد حل للمسألة”، مؤكدا في الوقت عينه أن المؤسسة تواصلت بدورها بالمديرية والأكاديمية، وأدلت بالوثائق والحجج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News